امتحان صعب لبرشلونة أمام سوسييداد

نشر في 16-12-2020
آخر تحديث 16-12-2020 | 00:00
ميسي وبيدري لاعبا برشلونة
ميسي وبيدري لاعبا برشلونة
يخوض برشلونة امتحانا صعبا ومهماً للدخول في المنافسة على لقب الدوري الاسباني عندما يستضيف المتصدر ريال سوسييداد اليوم، في مباراة مقدمة من المرحلة التاسعة عشرة.

ويستقبل برشلونة ضيفه سوسييداد المتصدر المفاجأة هذا الموسم، في مباراة صعبة على ملعب "كامب نو"، متطلعا إلى إلحاق الهزيمة الثانية به فقط هذا الموسم في الدوري.

وأنقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النادي الكتالوني من فخ التعادل السلبي عندما سجل هدف الفوز 1- صفر ضد ليفانتي الأحد، بعد أيام من سقوط مدو أمام يوفنتوس الايطالي بقيادة غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري الابطال خسر على أثره الفريق صدارة المجموعة، وهو ما وضعه في مواجهة باريس سان جرمان في دور الثمن النهائي.

وقال المدرب الهولندي رونالد كومان، عقب الفوز الصعب: "الفريق يعمل جيدا، لقد قدموا كل ما لديهم، ينقصنا القليل من الثقة بأنفسنا وبلعبنا، ولكننا حصلنا على العديد من الفرص، وليس لدي أي شيء لأقوله عن سلوك اللاعبين في المباراة".

واكتفى برشلونة بخمسة انتصارات في الدوري هذا الموسم من 11 مباراة (يملك مباراة مؤجلة) مقابل اربعة تعادلات وهزيمتين، بعد أن مني اثر الخسارة امام قادش في المرحلة الثانية عشرة بأسوأ بداية له في الدوري منذ موسم 1987-1988.

غير ان المهمة لن تكون سهلة امام خصم مني بهزيمة واحدة هذا الموسم كانت في المرحلة الرابعة امام فالنسيا، قبل ان يحقق سلسلة من تسع مباريات من دون خسارة.

لكن الفريق الباسكي فشل في الخروج بالنقاط الثلاث في مبارياته الثلاث الأخيرة، حيث اكتفى بالتعادل، آخرها 1-1 امام ضيفه إيبار الأحد.

وكان سوسييداد بلغ الأدوار الاقصائية من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعد سيناريو مجنون بفضل تعادل قاتل امام نابولي الايطالي 1-1، بموازاة فوز قاتل لرييكا الكرواتي على زد الكمار الهولندي في المجموعة ذاتها.

back to top