تتجه الأنظار اليوم إلى تورينو وميلانو حيث يخوض كل من يوفنتوس حامل اللقب وإنتر مواجهتين من العيار الثقيل، إذ يلتقي الأول بأتالانتا والثاني بنابولي، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي.

وبعدما حقق أربعة انتصارات متتالية، بينها اثنان في دوري الأبطال على دينامو كييف الأوكراني في أرضه ثم برشلونة الإسباني في ملعب الأخير بنتيجة واحدة 3-صفر، يتواجه يوفنتوس مع أتالانتا الذي أجبر فريق "السيدة العجوز" على الاكتفاء بالتعادل في زيارتيه الأخيرتين الى "أليانز ستاديوم".

Ad

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع برصيد 23 نقطة وبفارق 4 نقاط عن ميلان المتصدر الذي تعثر الأحد على أرضه أمام بارما (2-2)، في وقت يتواجد أتالانتا في المركز الثامن برصيد 17 لكن مع مباراة مؤجلة في جعبته.

ويعول فريق المدرب أندريا بيرلو على تألق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل خمسة أهداف في المباريات الأربع الأخيرة، بينها ثنائية في مرمى برشلونة، كما انه سجل أربع ركلات جزاء في آخر مباراتين.

وعلى ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو، سيكون إنتر ونابولي أمام فرصة ثمينة للضغط أكثر على ميلان الذي يسعى لاستعادة توازنه على حساب مضيفه جنوى، وذلك لأن الأول يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن جاره اللدود والثاني المركز الثالث بفارق أربع نقاط.

وبعد أن انتهى مشوار إنتر بطريقة دراماتيكية عند دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال بتعادله في الجولة الأخيرة على أرضه أمام شاختار دانييتسك الأوكراني، نجح المدرب أنتونيو كونتي في إخراج لاعبيه من الوضع النفسي الصعب والتركيز على الاختبار التالي الذي حسموه الأحد خارج ملعبهم على حساب كالياري (3-1).

والآن، سيكون "نيراتسوري" أمام اختبار شاق ضد ضيفه نابولي، الثالث بفارق الأهداف فقط أمام يوفنتوس والذي يقدم مستويات مميزة في الآونة الأخيرة سمحت له بالخروج منتصرا من المراحل الثلاث الماضية والتأهل للدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ويدرك نابولي ومدربه جينارو غاتوزو أن الخسارة في "جوزيبي مياتزا" ستكون مكلفة، لاسيما أن الفريق الجنوبي يسافر بعدها الى العاصمة للقاء الأحد ضد مضيفه لاتسيو الذي يلتقي الثلاثاء مع مضيفه بينيفينتو الخامس عشر.

وبعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من تلقي هزيمته الأولى للموسم بتخلفه على أرضه أمام بارما بهدفين قبل أن يعود بفضل الفرنسي تيو هرنانديز الذي قلص الفارق ثم خطف التعادل في الثواني القاتلة.

وبعد أن غاب عن الفريق منذ تعرضه للإصابة أمام نابولي (3-1) في 22 نوفمبر، من المرجح أن يعود السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (39 عاما) الى فريق بيولي مما سيشكل إضافة هائلة.

وفي المباريات الأخرى، يحل ساسوولو ضيفا على فيورنتينا باحثا عن مواصلة مفاجآته والبقاء في قلب الصراع بما أنه يحتل المركز الخامس بفارق نقطة فقط خلف نابولي ويوفنتوس.