قام وكيل محافظة «مأرب» اليمنية عبد ربه مفتاح بوضع حجر الأساس لمجمع أمير الانسانية الشيخ صباح الأحمد التنموي والمهني بتمويل من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت.

وأعرب الوكيل مفتاح، في تصريح خلال الفعالية، عن بالغ الشكر والتقدير باسم الشعب اليمني والحكومة والسلطة المحلية بمحافظة «مأرب» لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على هذا العطاء السخي والمستمر الذي يجسد علاقات الإخاء والترابط بين الشعبين الشقيقين.

Ad

وأشار إلى أهمية هذا المشروع النوعي الذي يأتي تخليداً لذكرى أمير الانسانية المغفور له بإذن الله سمو الشيخ صباح الأحمد الذي أرسى أسسا متينة للعمل الانساني وحظي بتقدير العالم حيث سمته الأمم المتحدة قائدا للعمل الانساني ودولة الكويت مركزا عالميا للعمل الانساني.

وبين ان هذا المشروع الذي يتكون من مستوصف متكامل ومعهد تدريب مهني ومسجد سيساهم في تقديم خدمات نوعية للمواطنين وتخفيف العبء على السلطة المحلية في المحافظة التي تتحمل أكثر من مليوني نازح من المحافظات الأخرى، مثمنا اسهامات جمعية الشيخ عبدالله النوري ودعمها الانساني ومشاريعها النوعية المشهودة في مأرب ومختلف مناطق اليمن.

وأكد أن هذا الدعم الانساني من الأشقاء في الكويت للشعب اليمني في مثل هذه الظروف الصعبة سيخلد في ذاكرة الأجيال اليمنية.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لـ «مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية» المنفذة للمشروع طارق لكمان في تصريح إن هذا المشروع النوعي يأتي تخليدا لذكرى الأمير الراحل الذي شهد العالم على مكانته ودوره المؤثر في خدمة الانسانية.

وأضاف أن الشعب اليمني في مختلف المحافظات شاهد على المبادرات الانسانية والتنموية التي دعمها وشجعها سمو الأمير الراحل والتي اسهمت بشكل كبير وملموس في تخفيف معاناة اليمنيين في ظل الظروف التي يمرون بها، موضحا أن هذا المشروع سيشكل رافدا تنمويا يعزز من قدرة السلطة المحلية ومكاتبها المختلفة على توفير الخدمات للمواطنين في المحافظة التي أصبحت ملاذا للنازحين من مختلف المناطق اليمنية.

وأعرب عن بالغ الشكر والتقدير لجمعية النوري لدعمها وتمويلها هذا المشروع ولدولة الكويت على مواصلة دعمها الانساني والتنموي لليمن في جميع المجالات.