أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء بدء إجراءات الإغلاق الشامل الذي أقرته الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الأحد الماضي من أجل محاصرة الموجة الثانية من فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19».

وقال المكتب الإعلامي للحكومة في بيان أن جميع المحلات التجارية أغلقت ابتداءً من صباح اليوم أبوابها باستثناء محلات المواد الغذائية والصيدليات.

Ad

وأضاف البيان أن إجراءات الإغلاق شملت المدراس والجامعات ورياض الأطفال وقصر التجمعات على خمسة أشخاص وضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة والالتزام بقواعد النظافة العامة.

من جانبه، ناشد وزير الصحة الألماني ينس شبان في تصريح للقناة التلفزيونية الثانية «زي دي اف» المواطنين الالتزام بالإجراءات الجديدة قائلاً أن الهدف منها هو الخروج بأسرع وقت ممكن من الموجة الثانية للوباء.

وأشار المسؤول الألماني إلى استمرار ارتفاع أرقام الوفيات والإصابات الجديدة قائلاً أن الطريق الوحيد لكبح هذه الأرقام هو الإغلاق الشامل بغض النظر عن التبعات الاقتصادية والاجتماعية لهذا الإغلاق الثاني.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد اتفقت الأحد الماضي مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية الـ16 على إغلاق شامل يبدأ اليوم وينتهي في العاشر من يناير المقبل.