عروض سعودية وكويتية لتوسعة مطار القاهرة

نشر في 17-12-2020
آخر تحديث 17-12-2020 | 00:00
مطار سفنكس الدولي (غرب القاهرة)
مطار سفنكس الدولي (غرب القاهرة)
تلقت وزارة الطيران المصرية عروضا استثمارية من السعودية والكويت، للمنافسة على مشروعات قرية الشحن بمطار القاهرة الدولي، ومطار سفنكس الدولي (غرب القاهرة)، بحسب تصريحات وزير الطيران محمد منار.

ويجري توسعة "سفنكس الدولي" في جمهورية مصر العربية، بهدف استقبال 900 راكب في الساعة بدلاً من 300، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين مع افتتاح المتحف المصري الجديد.

وقال منار إن وزارته تهدف إلى إنشاء قرية شحن ومناطق لوجستية في كلا المطارين على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، مبينا أن الوزارة نسقت مع هيئة الاستثمار لتلقي العروض الاستثمارية لتنفيذ هذه المشاريع.

ويجري تنفيذ مشروع ربط المبنى 2 بمطار القاهرة بالجراج متعدد الأغراض بتكلفة 170 مليون جنيه (10.8 ملايين دولار). سيتم الانتهاء من المشروع وتشغيله بحلول يونيو المقبل، يتضمن المشروع مشاية كهربائية بطول 310 أمتار، وجسرا بطول 60م، وموقف سيارات بطول 1200م، ومنطقة تجارية، وتم بالفعل تنفيذ خمسة وثلاثين في المئة من المشروع.

وأكد نائب وزير الطيران منتصر مناع، رفع معدلات التأمين داخل المطارات المحلية، حيث تم تركيب 22 جهازًا لكشف المتفجرات داخلها، بهدف زيادة معدلات التأمين على الوفود السياحية الواردة.

وأشار إلى أن مطار شرم الشيخ استقبل مليون سائح منذ يوليو الماضي، رغم انتشار مرض فيروس كورونا.

وقال مناع إن وزارة الطيران قررت تمديد قرار تخفيض رسوم الهبوط والإقلاع بنحو 50 في المئة مدة 3 أشهر أخرى، بهدف إنعاش التدفق السياحي خلال الفترة المقبلة، وكذلك الاستمرار في خفض رسوم الخدمات الأرضية بنحو 20 في المئة مدة 3 أشهر أخرى.

back to top