بنك وربة: تكريم خريجي برنامج شهادة المدقق الشرعي المعتمد

نشر في 17-12-2020
آخر تحديث 17-12-2020 | 00:00
تكريم عبدالله فخرو
تكريم عبدالله فخرو
قدم معهد الدراسات المصرﻓﻴﺔ، بالتعاون مع بنك الكويت المركزي، ﻣﻦ ﺧﻼل مرﻛﺰ البراﻣﺞ اﻹﺳﻼﻣﻴﺔ المتخصصة لديه، واﻟﻠﻘﺎءات واﻻﺟﺘﻤﺎﻋﺎت ﻣﻊ اﻟﺠﻬﺎت ذات اﻟﺼﻠﺔ، ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ "ﺷﻬﺎدة المدقق اﻟشرﻋﻲ المعتمد"، حيث صمم ليكون إحدى أدوات ﺣﻮﻛﻤﺔ ﻣﻬﻨﺔ التدقيق اﻟشرﻋﻲ في الكويت، علماً بأن البرنامج يهدف لإعداد كوادر ﻣﺆﻫﻠﺔ ﻷﻋﻤﺎل التدقيق واﻟﺮﻗﺎﺑﺔ اﻟشرﻋﻴﺔ ﻋلى البنوك والمؤسسات المالية اﻹﺳﻼﻣﻴﺔ.

ويعتبر هذا البرنامج معداً بعد دراسة مستفيضة لمتطلبات ومهام الرقابة الشرعية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، وبالرجوع إلى المعطيات الفنية والمهنية الأساسية التي قام عليها تصميم البرنامج المتمثلة في المفاهيم والعمليات، والمعايير الشرعية، وآليات التدقيق الشرعي.

كما روعيت، في هذا البرنامج، التعليمات الصادرة من بنك الكويت المركزي بشأن حوكمة الرقابة الشرعية في البنوك الكويتية الإسلامية، وأيضاً ما جاء في لوائح هيئة أسواق المال بشأن نظــام الرقابــة الشرعيـة للأشخــاص المرخــص لهــم بالعمـــل، وفـــق أحكــــام الشريعة الإسلامية.

وفي نفس السياق، شارك "وربة" في هذا البرنامج من خلال مجموعتين، حيث يمثل الخريجين من المجموعة الأولى عمر الصبيحي، وعبدالرحمن المطوع، بينما يمثل الخريجين من المجموعة الثانية عيسى القصار، وعبدالله فخرو.

back to top