القيمة السوقية لـ «أبل» تقفز 88 مليار دولار

نشر في 17-12-2020
آخر تحديث 17-12-2020 | 00:00
شعار شركة أبل
شعار شركة أبل
قفز سهم "آبل" 5 بالمئة خلال تداولات أمس الأول، لترتفع القيمة السوقية للشركة الأميركية بقيمة 88 مليار دولار، بعد تقرير عن زيادة إنتاج جوالات "آيفون"، وفقًا لما ذكره "ماركت إنسايدر".

وأوضحت المصادر أن "أبل" طلبت من الموردين، المكونات الخاصة لبناء ما يصل إلى 96 مليون جهاز "آيفون" خلال الفترة من يناير وحتى يونيو من العام المقبل، تتضمن تكنولوجيا 5G، بما ذلك إصداراتها السابقة من هواتف "آيفون 12"، و"آيفون 11"، و"آيفون SE". وفقاً لما ذكرته شبكة "CNBC"، واطلعت عليه "العربية. نت".

تعتزم شركة أبل الآن إنتاج ما يصل إلى 230 مليون جهاز آيفون في عام 2021، وفقًا للتقرير، والذي ذكر أن هذا يزيد بنسبة 20 بالمئة عما حقق في عام 2020، رغم أن "أبل" الشركة قد تواجه صعوبة في الوصول لهذا الحجم بسبب بطء الإنتاج في بعض المكونات الرئيسية للهاتف.

وأوضح التقرير أن الطلب جاء أكثر من المتوقع لهواتف "آيفون 12"، و"آيفون 12 برو".

وقال محللو ويدبوش، دانيال ايفيس، وستريكر بليس، في مذكرة يوم أمس الأول، إن التقرير الأخير لوكالة "نيكي" أكد ارتفاع الطلب على هواتف "آيفون" الجديدة، حيث دعم الرأي بأن مقتني هواتف آيفون القديمة سيسارعون لترقية هواتفهم.

ويقدر المحللون أن 20 بالمئة من ترقيات "آيفون" ستأتي من الصين في العام المقبل، وقالوا إن الصين هي "عنصر رئيسي في وصفة أبل للنجاح".

back to top