تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة دوري التصنيف لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات يلتقي خلالها وكاظمة مع الصليبيخات في الساعة 4:00، على استاد محمد الحمد، والقادسية مع الشباب على استاد الصداقة والسلام، واليرموك مع خيطان على استاد جابر الأحمد الدولي، وتقام المباراتان في الساعة 6:30.

وجنبت القرعة فريق الساحل المشاركة في هذه الجولة، التي يستغلها الجهاز الفني لتجهيزه للجولات المقبلة الحاسمة.

Ad

القادسية والشباب

دأب مدرب القادسية الإسباني بابلو فرانكو على استغلال دوري التصنيف في الدفع بالعديد من الاحتياطيين وأصحاب الأعمار الصغيرة، لصقل خبراتهم وكذلك الوقوف على مستواهم، وهو الأمر الذي سينفذه في مواجهة الشباب اليوم.

القادسية صاحب مركز الوصافة برصيد 25 نقطة ضمن التأهل للدوري الممتاز، وهو أمر طبيعي جدا، لكن الفريق يبحث إنهاء البطولة متربعا على القمة لرفع الروح المعنوية والتأكيد على قدرته بالمنافسة على الدوري الممتاز، وكان الفريق حقق الفوز في الجولة السابقة على الصليبيخات بهدفين من دون رد.

في المقابل، يختلف الوضع تماماً في الشباب صاحب المركز السابع وله 11 نقطة، حيث إنه يطمح اليوم إلى الفوز وحجز تذكرة المشاركة في الدوري الممتاز رسميا، بعدما حقق الفريق فوزا مهما جدا في الجولة السابقة على برقان بهدف من دون رد.

وما ينطبق على القادسية ينطبق على كاظمة الثالث وله 22 نقطة، حيث يستغل الجهاز الفني للبرتقالي بقيادة المدرب الاسباني روبرتو بيانكو تجربة العديد من اللاعبين وكذلك بعض الخطط الفنية والتدريبية سواء في المباريات الأخيرة أو مباراة اليوم أمام الصليبيخات الذي تأكدت مشاركته في دوري الدرجة الأولى بعد توقف رصيده عند 5 نقاط فقط جاء بها في المركز الأخير.

وكان كاظمة فاز في الجولة السابقة على الجهراء بأربعة أهداف من دون رد، بينما خسر الصليبيخات من القادسية بهدفين من دون رد.

اليرموك وخيطان

وبينما يحتاج اليرموك صاحب المركز قبل الأخير برصيد 5 نقاط إلى معجزة للمشاركة في الدوري الممتاز من خلال الفوز في المباريات الثلاث المتبقية وعدم فوز اي من برقان والجهراء بأي نقطة وهو ضرب من ضروب المحال، فإن خيطان لديه أمل كبير في المشاركة في «الممتاز»، حيث انه يحتل المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف عن برقان والجهراء الحادي عشر والعاشر، وبنقطة أقل من الفحيحيل التاسع.

وفوز خيطان اليوم الذي يدفع مدربه الاسباني خوسيه بكل أوراقه الرابحة، يعني أن تأهله للدوري الممتاز في يد لاعبيه وغير مرتبط بنتائج الأخرى.

● حازم ماهر