ولفرهامبتون يسقط «البلوز»... والسيتي يهدر نقطتين

نشر في 17-12-2020
آخر تحديث 17-12-2020 | 00:04
هدف ولفرهامبتون الأول في مرمى تشلسي
هدف ولفرهامبتون الأول في مرمى تشلسي
أحرز بيدرو نيتو هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقود فريقه ولفرهامبتون واندرارز لتحويل تأخره إلى فوز 2-1 على ضيفه تشلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأول.
مني تشلسي بخسارته الثانية تواليا بسقوطه القاتل امام ولفرهامبتون 1-2، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم، أمس الأول، ليفشل في انتزاع الصدارة من جاره توتنهام ولو مدة 24 ساعة، قبل لقاء القمة الذي يجمع بين الأخير، وليفربول على ملعب انفيلد.

وتجمد رصيد تشلسي عند 22 نقطة في المركز الخامس.

ودخل الفريقان اللقاء مطالبين بالفوز، لأن ولفرهامبتون سقط في آخر مباراتين له امام ليفربول صفر-4 وامام استون فيلا صفر-1، في حين خسر تشلسي امام إيفرتون صفر-1 في الجولة الماضية، ليوقف الأخير سلسلة من 17 مباراة من دون خسارة للفريق اللندني في مختلف المسابقات.

وتميز الشوط الأول بالرتابة من قبل الفريقين، وكانت الفرصة الاخطر لتشلسي من كرة رأسية سددها المدافع الفرنسي كورت زوما وتصدت لها العارضة في الدقيقة الاخيرة منه.

ونجح تشلسي في تسجيل هدف السبق بعد لعبة مشتركة بين الألماني تيمو فيرنر، والظهير الأيسر بن تشيلويل، فمررها الأخير داخل المنطقة، وأطلقها الفرنسي اوليفييه جيرو بيسراه "على الطاير"، تصدى لها حارس ولفرهامبتون البرتغالي روي باتريسيو لكنها افلتت من يده وتهادت داخل الشباك (49).

ورفع جيرو رصيده من الأهداف الى 8 هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وظن أصحاب الأرض أنهم أدركوا التعادل عن طريق المهاجم البرتغالي الشاب فابيو سيلفا، لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل (55).

لكن البرتغالي الاخر دانيل بودانس نجح في ذلك بعد مجهود فردي داخل المنطقة، قبل ان يطلق تسديدة عجز في التصدي لها حارس تشلسي السنغالي برنار مندي (66).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ولفرهامبتون بعد مجهود فردي للبرتغالي بدرو نيتو، الذي سار بالكرة من منتصف الملعب قبل ان يتصدى له ريس جيمس، لكن الحكم سرعان ما عاد عن قراره بعد الاحتكام لحكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (81).

بيد أن نيتو تمكن من توجيه ضربة قاضية لتشلسي، عندما استغل هجمة مرتدة سريعة وراوغ زوما قبل ان يسدد كرة زاحفة بيسراه تابعت طريقها نحو الشباك في الوقت بدل الضائع (5+90).

تعادل السيتي ووست بروميتش

وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل على ارضه مع وست بروميتش البيون صاحب المركز قبل الأخير 1-1، ليهدر نقطتين ثمينتين في سعيه للضغط على المتصدرين.

والتعادل هو الثاني تواليا لسيتي بعد عودته بنقطة ايضا من ملعب اولدترافورد الأسبوع الماضي ضد جاره مانشستر يونايتد (صفر-صفر).

ورفع سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس.

ولعب الفريق الضيف مدافعا منذ بداية المباراة، لكن الدقيقة 30 شهدت نهاية صموده، عندما افتتح الالماني ايلكاي غوندوغان التسجيل بعد مجهود لرحيم ستيرلينغ.

وظن أصحاب الأرض انهم سيمطرون شباك وست بروميتش بالمزيد من الأهداف، لكن العكس هو الذي حصل عندما سدد المدافع النيجيري سيمي اجايي كرة ارتطمت بقدم المدافع البرتغالي روبن دياش، وتحولت خطأ في مرمى الحارس البرازيلي ايدرسون (43).

ووجد سيتي صعوبة في اختراق دفاع الضيوف في الشوط الثاني، وأشرك مدربه الاسباني المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو، في محاولة لانتزاع الفوز، لكن النتيجة لم تتغير، علما بأن حارس مرمى وست بروميتش سام جونستون تدخل مرتين لإنقاذ مرماه من هدفين لصانع الألعاب كيفن دي بروين (78) من ركلة حرة مباشرة وتسديدة رأسية لستيرلينغ (88).

back to top