20 نائباً اجتمعوا بعد انتخابات الرئاسة واتفقوا على «العفو الشامل»

• عبدالكريم الكندري: «أُخذت بالغدر»
• الحميدي اعتذر لظروف عائلية
• الداهوم: لم اجتمع مع الغانم

نشر في 16-12-2020 | 22:15
آخر تحديث 16-12-2020 | 22:15
جانب من الحضور في ديوان النائب مساعد العارضي
جانب من الحضور في ديوان النائب مساعد العارضي
عقد 20 نائباً في ديوان مساعد العارضي الاجتماع التنسيقي الأول بعد جلسة انتخاب رئيس مجلس الأمة والرابع منذ إعلان نتائج الانتخابات الأخيرة، حيث اتفق المجتمعون على رسم خارطة طريق للأولويات البرلمانية وأولها إقرار قانون العفو الشامل.

وقال النائب مساعد العارضي من ديوانه بعد الاجتماع«سنتعاون مع الحكومة لإنجاز القوانين التي تهم الشعب، وأولها العفو الشامل، كما سيتواصل التنسيق النيابي لرسم خارطة طريق الأولويات البرلمانية»، مشيراً إلى أن غياب النائب بدر الحميدي كان بسبب ظروف عائلية.

وفي تصريح لـ «الجريدة» نفى النائب بدر الداهوم الاجتماع مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، مشدداً على أن قانون العفو أولوية.

ورداً على مطالبات نيابية بضرورة طي صفحة انتخابات الرئاسة، قال النائب عبدالكريم الكندري «من يقول يجب أن تطوى الصفحة لنبدأ بصفحة جديدة، فرئاسة مجلس الأمة أُخذت بالغدر وبطريقة غير شرعية، وما يعنينا اليوم هو كيفية التعامل مع منصة الرئاسة وفق اللائحة والدستور، وغير ذلك هو أمر غير قابل للتطبيق».

من جانبه، وصف النائب مهلهل المضف أحداث الجلسة الأولى بالمعيب والخارجة عن الاخلاقيات.

وقال المضف لـ الجريدة «إن ماحدث في جلسة أمس معيب وخارج عن الأخلاقيات وحدث مؤسف ونقطة سوداء في تاريخ الديمقراطية الكويتية ولو كان الآباء المؤسسون حاضرين لتبرؤوا من الذي تسبب بهذه الفوضى في المجلس».

النائب محمد المطير حمّل الحكومة المسؤولية بقوله «إن ماحصل في جلسة الافتتاح وانتخابات الرئاسة كارثة، والأجيال عندما ترى بيت الشعب يزوّر فيه بهذا الشكل، للأسف الحكومة لم تكن في مستوى الحدث والحكومة ضربت كل الأخلاقيات بسلوكها وسكوتها وتفرجها على المشهد في الجلسة والفساد الذي شاهدناه أمس في مجلس الأمة كان برعاية وإدارة حكومية».

وعلى الحكومة أيضاً وضع مهند الساير المسؤولية بقوله «رئاسة مجلس الأمة راحت بسبب الحكومة وان شاء الله سنرد عليها والاجتماع لترتيب الأولويات وقانون العفو والأمور طيبة».

وحول مواقف النواب خلال التصويت قال عبدالعزيز الصقعبي «هناك من خان العهد في تصويت الرئاسة، بعد أن حلف وأقسم وحضر الاجتماعات وكان عليه أن يملك الجرأة والشجاعة ويعلن أنه لن يصوت مع فلان مثلاً، هنا نعذره، لكن ماحصل خيانة».

أسماء النواب الحاضرين في اجتماع النواب:

1- مساعد العارضي

2-حسن جوهر

3-شعيب المويزري

4-مهلهل المضف

5- عبدالله المضف

6-صالح الشلاحي

7-فرز الديحاني

8- مهند الساير

9- محمد الحويلة

10- بدر الداهوم

11- حمد روح الدين

12- مبارك العرو

13- عبدالعزيز الصقعبي

14- سعود بوصليب

15- فايز الجمهور

16- مبارك الخجمة

17- عبدالكريم الكندري

18- ثامر السويط

19- محمد المطير

20- فارس العتيبي

back to top