أعلن الاتحاد الكويتي للجمباز اليوم الخميس تعاقده رسمياً مع المدربة الأوكرانية إيرينا كوفالتشوك لتولي مهمة قيادة المنتخب الوطني للجمباز الإيقاعي للفتيات في الفترة المقبلة استعداداً للبطولات الخارجية القادمة.

وقال رئيس الاتحاد فهد الصولة في تصريح صحفي عقب توقيع العقد أن اختيار المدربة كوفالتشوك لقيادة الفريق النسائي عائد لأنها تملك سيرة مميزة لاعبة ومدربة، إذ تعد البطلة الأهم في بلدها وأحرزت إبان لعبها عدة ألقاب في مسابقات دولية وأوروبية.

Ad

وأضاف الصولة أن كوفالتشوك فازت عندما كانت لاعبة بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للعبة 3 مرات كما نالت الميدالية الفضية في بطولة العالم، إضافة إلى احرازها الميدالية الذهبية في بطولة الجامعات العالمية.

وذكر أنها على المستوى التدريبي تعد مدربة ذات شهرة واسعة وانضمت إلى فريق مدربي النخبة في مدرسة دبي الأولمبية للشباب في عام 2017 حيث قادت المجموعات الدولية والوطنية للاعبي الجمباز المتميزين، كما أنها حاصلة على شهادة ماجستير في الرياضة الدولية معرباً عن أمله بتحقيق النجاح في مهمتها الجديدة.

وعلى صعيد آخر، أكد الصولة دعم الاتحاد الأكاديميات الخاصة للعبة والمرخصة رسمياً إذ وافق أخيراً على ترخيص أكاديمية «أكرو» رسمياً، فيما حدد الاتحاد يوم 20 ديسمبر الجاري موعداً للبدء في تسجيل لاعبي ولاعبات هذه الأكاديمية رسمياً.

وبين أن اختيار لاعبات المنتخب الوطني للجمباز الإيقاعي ستكون من الأسماء المسجلة في كشوفات الاتحاد فقط سواء في الأندية أو الأكاديميات، مشيداً بجهود أعضاء اللجنة النسائية في الاتحاد واللائي يعملن بجد واخلاص لتطوير رياضة الحمباز الفني والايقاعي للفتيات.