جمعية المهندسين الكويتية للإسراع في تطوير الجليب والمهبولة والمدن العمالية

نشر في 18-12-2020
آخر تحديث 18-12-2020 | 00:00
 أمين سر جمعية المهندسين م. فهد العتيبي
أمين سر جمعية المهندسين م. فهد العتيبي
دعا أمين سر جمعية المهندسين م. فهد العتيبي السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى الاهتمام بالقضايا الفنية والهندسية التي تهم المواطن الكويتي، وفي مقدمتها القضاء على المخالفات في بعض المناطق التي شهدت حالات من الفزع في ذروة أزمة كورونا، مضيفاً: "نأمل من بلدية الكويت والجهات الحكومية الأخرى الإسراع في إنجاز مشاريع تطوير منطقة جليب الشيوخ والمهبولة والمدن العمالية، وإدراج المزيد منها في المخطط الهيكلي القادم للدولة".

وقال العتيبي، في تصريح أمس: "نأمل أيضاً من السلطات الصحية ولجنة تطبيق الاشتراطات الصحية تشديد المراقبة في مناطق اكتظاظ العمالة غير الكويتية"، مطالباً المجلس البلدي بالعمل على توفير ودعم بلدية الكويت لوضع مخطط هيكلي يتضمن مواقع محددة لمدن عمالية جديدة وخصوصاً في المشاريع التنموية الكبرى.

وأوضح أن "تنظيم سوق العمل ورغم التشريع الصادر فإنه لا تزال هناك عوامل أخرى نأمل أن تلفت لها الحكومة، وخاصة أن المشرع منحها جميع الصلاحيات لتنظيم عملية استقدام العمالة وترتيبات تعديل التركيبة السكانية".

ودعا العتيبي بلدية الكويت والمجلس البلدي ووزارة الصحة وغيرها من الجهات العامة والخاصة إلى عقد ورشة عمل لوضع جميع الأمور على طاولة البحث للخروج بحلول فنية وتحديد احتياجات سوق العمل خلال الفترة المقبلة وتوفير البنية التحتية المطلوبة لهذه العمالة.

back to top