كاظمة يتخطى الصليبيخات بهدفين

4 مباريات في ختام الجولة الـ 13 لدوري التصنيف

نشر في 18-12-2020
آخر تحديث 18-12-2020 | 00:05
من لقاء كاظمة والصليبيخات أمس
من لقاء كاظمة والصليبيخات أمس
تغلب كاظمة على الصليبيخات 2-صفر، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من دوري التصنيف، التي تشهد اليوم مباراتي برقان مع السالمية، والنصر مع الجهراء، في وقت تقام غدا مباراتا الفحيحيل مع التضامن، والكويت مع العربي.
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة على الصليبيخات بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري التصنيف.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد كاظمة إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن القادسية، في حين توقف رصيد الصليبيخات عند 5 نقاط في المركز الأخير.

وكما كان متوقعا، كانت المباراة اشبه بالحصة التدريبية لكاظمة في الشوط الأول الذي انهاه متقدما بهدف احرزه عبدالله غانم من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وتحسن أداء الصليبيخات في الشوط الثاني لكن دون خطورة على مرمى كاظمة، الذي احرز "البديل" يعقوب الطراروة الهدف الثاني له من ركلة جزاء لينتهي اللقاء بفوز كاظمة بهدفين دون رد.

مباراتان اليوم

من جهة اخرى، تقام اليوم وغدا منافسات الجولة الـ13 من دوري التصنيف لكرة القدم، حيث يلتقي اليوم برقان والسالمية في الرابعة بعد العصر على استاد ناصر العصيمي، في حين تقام المباراة الثانية بين النصر والجهراء على استاد محمد الحمد عند السادسة والنصف مساء، وغدا يلتقي الفحيحيل والتضامن على استاد صباح السالم عند الرابعة بعد العصر، ومن ثم مواجهة الكويت والعربي في الـ 6.30 على استاد جابر الدولي.

في المباراة الأولى بين برقان والسالمية يتطلع كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط، فالأول يدخل المباراة بـ11 نقطة، وفرصته تتضاءل للبقاء في دوري الأضواء، وهو ما يضع مدرب الفريق الكرواتي، برونو سيكلتش واللاعبين، تحت الضغط، في حين السالمية بـ22 نقطة لديه هدف الوصول إلى قمة الترتيب، بعد أن نجح مع مدربه محمد المشعان في إسقاط فرق المقدمة القادسية والكويت والعربي.

وفي ثاني مباريات اليوم، التي تجمع النصر والجهراء، يدخل العنابي بـ26 نقطة المواجهة بهدف الحفاظ على الصدارة التي استعادها في الجولة الماضية بفوزه على التضامن 3/1، ويدرك النصر مع مدربه أحمد عبدالكريم أن المهمة لن تكون سهلة، وسط حماس كبير من الجهراء والمدرب الجديد للفريق ماهر الشمري، للحفاظ على بصيص الأمل في البقاء بدوري الأضواء.

مباراتا الغد

تختطف مواجهة الكويت والعربي الأضواء من باقي مباريات الجولة الـ13، عطفا على الرغبة المشتركة في التقدم خطوة في اتجاه المراكز الأولى.

ويعيش الأبيض 21 نقطة نشوة الفوز بلقب السوبر على حساب الأخضر، كما أن الفريق مع مدربه محمد عبدالله استعاد جزءاً من قدراته الكبيرة التي افتقدها منذ بداية الموسم، في المقابل فإن العربي، الذي يدخل المباراة في رصيده 18 نقطة، يرى في الفوز تعويضاً لخسارته من الكويت في السوبر، وتعزيزاً لانتصاراته في دوري التصنيف.

وفي مباراة الفحيحيل والتضامن يرفع كلا الفريقين شعار الفوز لحصد نقاط غالية قد تكون السبب في البقاء بالدوري الممتاز، ويدرك أبناء المنطقة العاشرة مع مدربهم ظاهر العدواني أن موقفهم صعب، بعد أن توقف رصيد النقاط عند 11 نقطة، وهو ما ينطبق على التضامن صاحب نفس الرصيد مع المدرب جمال القبندي.

● حازم ماهر وأحمد حامد

back to top