يخاطب اتحاد الكرة نظيريه في فلسطين ولبنان خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل إقامة مباراتين تجريبيتين مع منتخبنا الوطني الأول في الكويت يومي 10 و18 يناير المقبل بناءً على طلب المدرب الإسباني كاراسكو، إلى جانب مباراة العراق المحدد لها 27 من الشهر ذاته هناك.

وتأتي المباريات التجريبية ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لمواجهتي أستراليا والأردن يومي 25 و30 مارس المقبل، في منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

Ad

إلى ذلك، قررت اللجنة الفنية، بالتنسيق مع الجهاز الفني للأزرق، إلغاء تجمع المنتخب في ديسمبر المقبل، نظرا لضيق الوقت، إذ إن دوري التصنيف يختتم يوم 26 الجاري، ثم تنطلق بطولة كأس سمو ولي العهد يوم 30 منه.

في المقابل، تقرر أن يتجمع المنتخب 28 فبراير المقبل، وسيستمر هذا التجمع حتى موعد مباراة أستراليا، علما بأن هناك توجها لإقامة تجمع في سيدني في الأول من الشهر ذاته، كما استقر الأمر على أن يضم وفد الأزرق إلى العراق 40 فرداً.

ومازال اتحاد الكرة ينتظر الموافقة الرسمية من قبل اللجنة الثلاثية على استثناء لاعبي الأزرق ووفدي المنتخبين اللذين سيواجهما الفريق من الحجر الصحي المنزلي مدة 14 يوما والاكتفاء بعمل مسحة فقط.

● حازم ماهر