حقق الجهراء فوزاً مستحقاً على نظيره العربي بنتيجة 100-59، كما تغلب الشباب على النصر بنتيجة 66-46، خلال المباراتين اللتين جمعتهما أمس الأول، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من القسم الثاني للمجموعة الأولى في دوري كرة السلة.

ورفع الجهراء رصيده إلى 17 نقطة في صدارة المجموعة متقدما عن الكويت الثاني بفارق نقطة، في حين رفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، وارتفع رصيد العربي إلى 14 نقطة، والنصر إلى 11 نقطة، والتضامن والساحل 10 نقاط.

Ad

في المباراة الأولى، بدأ الجهراء اللقاء بقوة محاولاً تفادي مفاجآت العربي، لتدين له الأفضلية في الدفاع والهجوم، وأنهى الربع الأول لمصلحته 26-16.

حاول العربي العودة إلى أجواء اللقاء في الربع الثاني، إلا أن الجهراء حافظ على تقدمه، وأنهى الربع لمصلحته 45-31.

وتساوت الكفتان في الربع الثالث الذي انتهى بتعادل الفريقين 19-19، ليتقدم الجهراء 64- 50 في الربع الأخير، والذي سيطر عليه تماما، وتمكن من تقديم أفضل مستوياته في اللقاء، في المقابل تراجع أداء العربي بصورة لافتة، إذ لم يتمكن من تسجيل أكثر من 9 نقاط، مقابل 36 للجهراء، لينتهي اللقاء بفوز الأخير بنتيجة 100- 59.

وفي اللقاء الثاني، أنهى الشباب الربع الأول متقدما بفارق كبير بلغ 15 نقطة 21- 6، بينما تحسن أداء النصر في الربع الثاني، وتمكن من تقليص الفارق في نهاية الربع إلى 6 نقاط، (32- 26)، واستمر الشباب في التقدم بالربع الثالث الذي أنهاه لمصلحته بنتيجة 49-42.

وعاد الشباب إلى تسيد اللقاء في الربع الأخير الذي لم يسجل فيه النصر سوى 4 نقاط مقابل 17 للشباب، الذي أنهى اللقاء بفوز مستحق 66-46، وتضاعفت حظوظ الفائز في انتزاع إحدى بطاقات التأهل.

مباراتا اليوم

إلى ذلك، تقام اليوم منافسات الجولة السادسة من القسم الثاني للمجموعة الأولى، إذ يلتقي في 5:30 الساحل مع العربي، تليها مباشرةً مباراة الكويت مع التضامن، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

● جابر الشريفي