السالمية وبرقان لعبور خيطان والقرين في الدوري الممتاز لكرة اليد

نشر في 18-12-2020
آخر تحديث 18-12-2020 | 00:00
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
تنطلق اليوم في الـ5.30 مساءً منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة اليد، بلقاء السالمية مع خيطان، ثم في الـ7.15 مساءً مباراة برقان مع القرين، وتستكمل الجولة غدا، حيث يلتقي في الـ5.30 مساءً كاظمة مع الكويت، على أن تختتم المرحلة في الـ7.15 مساءً باللقاء الذي سيجمع بين الغريمين العربي والقادسية، وتقام جميع المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

في المباراة الأولى، يتطلع السماوي المتعثر في المركز الخامس بنقطتين إلى استعادة نغمة الفوز مجدداً، والتقدم خطوة في جدول الترتيب على حساب خيطان الأخير بدون رصيد، والساعي كذلك لتحقيق أول فوز له في الدوري، على أمل الهروب من قاع الترتيب.

وفي المباراة الثانية، يأمل برقان أحد أبرز الفرق الصاعدة في السنوات الأخيرة، وصاحب المركز السادس بنقطتين المحافظة على صحوته الأخيرة، وانتزع ثاني انتصاراته على التوالي من منافسه القرين السابع قبل الأخير بنفس الرصيد.

وفي المباراة الثالثة، يأمل الكويت المتصدر بـ8 نقاط المحافظة على القمة بدون عثرات، والظفر بالنقطتين على حساب نظيره كاظمة الرابع بـ4 نقاط، والطامح كذلك في تعويض خسارته الأولى في الدوري أمام القادسية في الجولة الماضية والتصدي لقوة الأبيض، رغم أنه يدرك مدى صعوبة المهمة.

العربي والقادسية

وأخيراً يدخل الغريمان التقليدين العربي الثالث بفارق الأهداف عن القادسية الثاني برصيد واحد 7 نقاط اللقاء بظروف وطموح واحدة، طمعاً في الظفر بنقطتي اللقاء، لمواصلة صراع الصدارة والمحافظة على سلسلة انتصاراتهما بدون خسائر.

مباريات «الأولى»

وفي سياق متصل، تفتتح اليوم منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى بإقامة مباراتين ففي الـ5.30 مساء يلعب الشباب "الخامس بـ4 نقاط" مع اليرموك "الأول بـ7 نقاط"، وفي الـ7.15 مساءً يلعب التضامن الثامن والأخير مع الساحل السابع، والفريقان بدون رصيد. وتستكمل باقي منافسات الجولة غداً، حيث يلتقي في الـ5.30 مساء الصليبيخات "الثاني بـ7 نقاط" مع النصر "الرابع بـ4 نقاط"، وفي الـ7.15 مساء يلعب الجهراء "السادس بـ4 نقاط" مع الفحيحيل "الثالث بـ6 نقاط"، وتقام جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.

● محمد عبدالعزيز

back to top