ليفربول يهزم توتنهام بشق الأنفس وينفرد بالصدارة

نشر في 18-12-2020
آخر تحديث 18-12-2020 | 00:04
فيرمينيو نجم ليفربول يحرز هدفه في مرمى توتنهام
فيرمينيو نجم ليفربول يحرز هدفه في مرمى توتنهام
حقق ليفربول فوزا قاتلا وصعبا على حساب منافسه المباشر توتنهام هوتسبر بهدفين مقابل هدف، في المباراة المثيرة التي جمعتهما أمس الأول، على ملعب "أنفيلد رود" في قمة الجولة الـ13 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
انفرد ليفربول، حامل اللقب، بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا بشق الأنفس أمام ضيفه توتنهام، وتغلب عليه 2- 1، في مباراة القمة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وواصل أرسنال إهدار النقاط وتعادل على ملعبه أمام ساوثهامبتون 1-1، بينما حرم إيفرتون مضيفه ليستر سيتي من اعتلاء الصدارة، مؤقتا، بعدما تغلب عليه في عقر داره 2- صفر، كما تغلب ليدز يونايتد على نيوكاسل 5- 2، بينما تعادل ويستهام مع كريستال بالاس 1- 1، وفولهام مع برايتون سلبيا.

وعلى ملعب أنفيلد، افتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 26، ثم أدرك هيونغ مين سون التعادل لتوتنهام في الدقيقة 33.

وكادت المباراة تنتهي بالتعادل 1-1، لكن البرازيلي روبرتو فيرمينو خطف هدف الفوز الثمين 2 -1 لليفربول في الدقيقة 90.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 28 نقطة، لينتزع الصدارة من توتنهام الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وحاول كل من الفريقين خلال الدقائق الأولى فرض أسلوبه في اللعب، لكن المواجهة بدت متكافئة لدقائق قليلة قبل أن يعزز ليفربول تفوقه في الاستحواذ بشكل تدريجي.

وتوخى الفريقان الحذر الدفاعي بشكل كبير في الدقائق الأولى التي لم تشهد أي فرص هجومية حقيقية.

وجاءت أول فرصة تهديفية في الدقيقة 11، وكانت من نصيب ليفربول، حيث ارتقى فيرمينو لكرة من ضربة حرة سددها أندرو روبرتسون، وصوبها برأسه بقوة لكن هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام تصدى لها بثبات.

وعزز ليفربول سيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر مع مرور الوقت، وتوالت محاولات ثلاثي الهجوم صلاح، وساديو ماني، وفيرمينو، في حين بحث توتنهام عن الفرصة من خلال الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 21، تلقى صلاح عرضية متقنة وسدد الكرة بقوة دون تردد لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 26، حيث توغل كورتيس جونز داخل منطقة الجزاء ببراعة، وحاول الدفاع تشتيت الكرة، لكنها وصلت إلى صلاح الذي سددها بقوة لترتطم بساقي توبي ألديرفيريلد وإيريك داير قبل أن تسكن الشباك معلنة تقدم ليفربول 1- صفر.

وكاد جونز يسجل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 28، عندما سدد كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس تألق في التصدي لها.

وسدد ماني خلفية مزدوجة في الدقيقة 32، لكن الكرة افتقدت القوة المطلوبة وأمسك بها الحارس بسهولة.

ورغم التفوق الواضح لليفربول، أدرك توتنهام التعادل في الدقيقة 33 إثر هجمة مرتدة سريعة، حيث تلقى سون كرة طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم صوب الكرة ببراعة داخل الشباك، وتوقف اللعب لثوان، ولجأ الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (فار)، للتأكد من عدم وجود تسلل، وأعلن بعدها صحة الهدف، ليتعادل توتنهام 1-1.

وكاد فيرمينو يتقدم لليفربول في الدقيقة 36، لكن الحارس لوريس تألق بشكل كبير في التصدي للكرة.

وتلقى ماني تمريرة طولية في الدقيقة 41، واحتفظ بالكرة بمهارة على حدود منطقة الجزاء ثم سددها، لكن الحارس تصدى لها، وواصل الفريقان محاولاتهما في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، لكنها لم تسفر عن جديد لينتهي بالتعادل 1-1.

فرصة سانحة لتوتنهام

وكاد توتنهام يتقدم في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما انطلق ستيفن بيرجوين داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وارتكب أليسون بيكر خطأ فادحا في توزيع الكرة في الدقيقة 50، لتصل إلى هاري كين الذي صوبها بدون تردد من مسافة بعيدة، وكادت تسكن الشباك لدى تقدم الحارس من مرماه، لكن أليسون لحق بالكرة وأخرجها بأطراف أصابعه إلى ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 57، تلقى صلاح عرضية من فيرمينو وسدد كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها.

وأجرى جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام أول تبديل في المباراة في الدقيقة 58، حيث أشرك لوكاس مورا بدلا من جيوفاني لو سيلسو.

وتلقى كين طولية في الدقيقة 80 وسدد الكرة بقوة من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 87، دفع مورينيو باللاعب ديلي ألي بدلا من سون في ثالث تبديلاته في صفوف توتنهام.

ولم تتوقف محاولات الفريقين، حتى نجح ليفربول في حسم المواجهة لصالحه بهدف الفوز 2-1 في الدقيقة 90، حيث تلقى فيرمينو الكرة من ضربة ركنية وأسكنها برأسه في الشباك معلنا فوز ليفربول 2-1.

back to top