استعاد برشلونة شيئا من هيبته وفاز على ضيفه ريال سوسييداد متصدر الترتيب 2-1، أمس الأول، في مباراة مسبقة من المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورغم أن الضيوف كانوا المبادرين لافتتاح التسجيل عن طريق البرازيلي ويليان جوزيه (27)، فإن الفريق الكاتالوني رد بهدفين عبر جوردي ألبا (31)، والهولندي فرنكي دي يونغ (43).

Ad

ورفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس مقابل 26 نقطة لسوسييداد الذي تخلى عن الصدارة لأتلتيكو مدريد بفارق الأهداف، لكن ظل متقدما على ريال مدريد حامل اللقب بالأهداف ايضًا، علماً بأنه خاض ثلاث مباريات اكثر من الاول ومباراة أكثر من الملكي.

وهو الفوز الثاني تواليًا لبرشلونة الذي يمر بمرحلة متأرجحة هذا الموسم مع مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان، بعد تعرضه لأربع هزائم في 12 مباراة.

كومان: قدمنا أفضل شوط

اعتبر الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، عقب فوزهم المهم على ريال سوسييداد (2-1) الأربعاء على ملعب (الكامب نو)، أن فريقه قدم "أفضل شوط أول في الموسم"، والذي شهد تسجيل هدفي الفريق الكتالوني، بعد التأخر بهدف في بداية اللقاء.

وقال كومان في تصريحات بعد اللقاء الُمقدَم من الجولة الـ19 إن الفريق "كان جيدا للغاية بالكرة" وضغط بقوة وبدقة على المنافس، مؤكدا أن "النتيجة التي خرج بها الشوط الأول (2-1) كانت صغيرة، بالنظر لما قدمه الفريق والفرص التي هدد" بها مرمى سوسييداد.

وأبدى المدرب الهولندي سعادته الكبيرة بالصورة التي ظهر بها الفريق أمام ريال سوسييداد.

وقال في هذا الصدد: هذا هو الفريق الذي أود مشاهدته. جميع اللاعبين قدموا أفضل أداء لهم، وكلمة السر كانت في أدائنا والكرة بين أقدامنا.

وأثنى مدرب البرشا على "أداء الفريق"، مشيرا إلى أنهم قطعوا به "خطوة عملاقة"، لأن الجميع شاهد "البرشا الذي يستطيع الضغط والسيطرة على المنافس".