تحدث نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين سابقا، خافيير ماسكيرانو، عن الفترة الحالية التي يمر بها النادي الكتالوني، مشيرا إلى شعوره بالأسف لتغير النموذج الذي كان عليه النادي خلال فترته كلاعب.

وقال ماسكيرانو، في تصريحات تلفزيونية: "يؤلمني ابتعاد برشلونة عن النموذج الذي جعله عظيما. الأولوية باتت لأمور أخرى حاليا، ولم يتم الحفاظ على الإرث العظيم. إذا كان هناك شيء قد تغير، فهو النموذج الذي ابتعد عنه النادي منذ فترة طويلة".

Ad

كما تحدث اللاعب الملقب بـ "الخيفيسيتو" أو "المدير الصغير" عن زميله السابق في البلاوغرانا والمنتخب، ليونيل ميسي.

وذكر في هذا الصدد: "عندما تتحرك الكرة بين قدميه، فهناك شعور يتولد بأن شيئا ما سيحدث. أن يتولد هذا الشعور لدى الجميع، فهو أمر غير مسبوق. وميسي يولد هذا الأمر كل 3 أيام منذ 15 عاما. ولهذا فنحن نتحدث عن شخص مختلف".

وأضاف: "ميسي شخص استثنائي. لكن ليس فقط لما يقدّمه داخل الملعب، ولكن على المستوى الشخصي أيضا. لم أر شخصا بمثل أهميته فيما يقدمه لرياضته، وفي الوقت نفسه لديه القدرة على التحدث إليك وطلب مشورتك في بعض الأمور. بطبيعة الحال، اللاعبون الكبار مثله لا يفعلون هذا".

وحول تجربته تحت قيادة بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنكليزي، عندما كانا معا في البرسا، قال: "لم أكن أمتلك مواصفات لاعب الوسط بالنسبة لهذا الفريق، وبيب كان يعلم ذلك. ولهذا أعتقد أن الجائزة الكبرى بالنسبة لي، كانت في تغيير وجهة نظر مدرب مثل غوارديولا.

أعتقد أنه المدرب الأفضل خلال الـ30 الأخيرة. وجدت مكانا لي في ذاك الفريق بالعمل والجهد والتضحية وفهم دوري بشكل واضح".