إحباط محاولة تهريب أسلحة ومليوني حبة «كبتاغون»

الشيخ ثامر العلي: نشكر وزارة الداخلية السعودية لجهودها في مكافحة المخدرات

نشر في 18-12-2020 | 00:11
آخر تحديث 18-12-2020 | 00:11
وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام يستمعان لشرح حول الضبطية من العقيد قبازرد
وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام يستمعان لشرح حول الضبطية من العقيد قبازرد
أحبطت وزارة الداخلية الكويتية بالتعاون مع السلطات السعودية محاولة تهريب نحو مليوني حبة من المؤثرات العقلية نوع «كبتاغون»، بالإضافة إلى (9) أسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر مخبأة بطريقة مبتكرة داخل مقطورة شاحنة.
أعرب وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، عن شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم المخلصة في التصدي بكل قوة وحزم لمحاولات مروجي المخدرات، وبث سمومهم التي تستهدف أبناء المجتمع، مشيداً بقدرة رجال الأمن على التصدي لمثل هذه الأساليب المبتكرة في محاولات التهريب، داعيا إلى المزيد من التحريات لمعرفة ما إذا كان هناك متهمون آخرون.

جاء ذلك خلال إشرافه، يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، على فض أحراز محاولة تهريب نحو مليوني حبة من المؤثرات العقلية نوع «كبتاغون»، بالإضافة إلى (9) أسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر مخبأة بطريقة مبتكرة داخل مقطورة شاحنة، ضمن جهود التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية الكويتية، ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (المكافحة الدولية) والأشقاء بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات.

كما توجه الوزير العلي بالشكر والتقدير إلى جهاز الشرطة في «الداخلية» السعودية، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الداخلية.

كما أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره السعودي، مشيداً بالتعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين، لمكافحة آفة المخدرات والتصدي لمهربيها ومروجيها.

تنسيق أمني

وفي التفاصيل، انه أثناء نشاط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (المكافحة الدولية) بقطاع الأمن الجنائي، وبالتنسيق مع الأشقاء في المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ»الداخلية» السعودية في البحث والتحري عن مروجي ومهربي المخدرات، دلت التحريات على أن هناك محاولة تهريب كمية كبيرة الـ«كبتاغون» داخل مقطورة شاحنة نقل بضائع في بر منطقة الوفرة.

وبعد تكثيف التحريات، وجمع المعلومات، واستصدار الإذن القانوني من النيابة العامة، تمت مراقبة الشاحنة، وأثناء نقلها من الوفرة إلى مخيم في بر منطقة ضاحية صباح الأحمد تم ضبط الشاحنة ومتهمين، وبتفتيشها عثر على نحو مليوني حبة من المؤثرات العقلية نوع «كبتاغون» بالإضافة إلى أسلحة نارية وذخائر وزجاجات خمر مخبأة داخل المقطورة. وبمواجهة المتهمين اعترفا بجلب كمية الحبوب المخدرة إلى البلاد وتخزينها إلى حين تهريبها إلى دولة جارة، وعليه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار ضبط المتهم الثالث.

من جهته، أشاد الفريق النهام بجهود رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في حماية المجتمع، والوقوف بكل حزم أمام مروجي هذه الآفة، مشيدا بالتعاون الكويتي- السعودي المشترك.

محمد الشرهان

back to top