رنا الفارس لقياديي وزارة الأشغال العامة: حافظوا على المال العام

أكدت تذليل معوقات المشاريع لتحقيق استراتيجية الدولة

نشر في 20-12-2020
آخر تحديث 20-12-2020 | 00:05
 وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية، د. رنا الفارس تتوسط قيادات «الأشغال»
وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية، د. رنا الفارس تتوسط قيادات «الأشغال»
دعت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية، د. رنا الفارس، قيادات وزارة الأشغال إلى المحافظة على المال العام، والعمل بروح الفريق الواحد، وتذليل جميع المعوقات أمام مشاريع الوزارة، حرصا على الاستفادة من تلك المشاريع وفقا للجداول الموضوعة لها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لإدارات "الأشغال" الذي عقدته الوزارة نهاية الأسبوع الماضي بحضور قيادات الوزارة، ونوقشت به المعوقات التي تعرقل تنفيذ المشاريع وكيفية تذليلها وفق للخطط الموضوعة لتلك المشاريع.

بدوره، أعلن وكيل "الأشغال"، م. اسماعيل الفيلكاوي، أن الوزارة انتهجت أخيرا نهجا جديدا يقوم على "التخطيط الفعال"، الذي سيكون المحرك الأساسي للوزارة، مبينا أن المقصود من ذلك أن يكون هناك أهداف واضحة للوزارة، ويكون دور التخطيط متماشيا مع تلك الأهداف، ويتم تحقيق تلك الأهداف من خلال قياس مؤشر الأداء.

استراتيجية الدولة

وأشار الفيلكاوي، في تصريح صحافي، إلى أن "الأشغال" حريصة على أن يكون لديها أهداف واضحة في كل قطاع من قطاعاتها وكل إدارة للسنة المالية القادمة، وسنسعى إلى تحقيق تلك الأهداف، سعيا إلى تحقيق استراتيجية الدولة.

وبيّن أن "الأشغال" عقدت اجتماعها الدوري الأول من أجل مناقشة وضع مشاريعها، ونسب إنجاز تلك المشاريع بالنسبة للجداول الموضوعة لإنجازها، ومعرفة الأسباب والتحديات لهذه المشاريع وتذليلها، وحث جميع الإدارات على أن تعمل بروح الفريق الواحد، حتى نتمكن من تحديد المعوقات والاحتياجات والدعم المطلوب لإنجاز مشاريع الوزارة في الوقت المحدد.

مصلحة الوطن

بدورها، قالت مديرة إدارة مختبرات الإنشاءات، د. خديجة المطيري، إن الوزيرة الفارس حرصت من خلال حضور الاجتماع على تأكيد الحرص على المال العام، وتنفيذ مشاريع الوزارة بدقة عالية جدا، وتنفيذ جميع البنود في العقود، ووضع مصلحة الوطن بين أعيننا عند التنفيذ والتخطط وفي مختلف مراحل مشاريع الوزارة.

مؤشرات إيجابية

من جانبه، قال مدير إدارة تشغيل المحطات في قطاع الهندسة الصحية، م. علي أبو البنات، إن الاجتماع عكس مؤشرات كثيرة إيجابية وسلبية للعديد من مشاريع الوزارة، وهذا شيء إيجابي بالنسبة لنا كإدارات معنية للحث ومتابعة المشاريع وإنجازها بدون أي مشاكل أو عراقيل تعيق تنفيذ هذه المشاريع بحسب الخطط الموضعة لها.

يذكر أن اجتماع الإدارة الشهري هو إحدى خطوات الخطة التنفيذية لاستراتيجية وزارة الأشغال، حيث يجتمع فيه مديرو الإدارات من جميع القطاعات، ويتم من خلاله الوقوف على أبرز الملاحظات في العمل لتذليلها، ولتحقيق الاستراتيجية المنشودة.

سيد القصاص

قياس مؤشر الأداء أداة للتنفيذ وفق التخطيط الفعال الفيلكاوي
back to top