علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة ان الوكلاء المساعدين في وزارة الإعلام خاطبوا الأسبوع الماضي، مديري الإدارات المعنية بمتابعة البرامج في قطاعات الإذاعة والتلفزيون والأخبار، بضرورة التقيد بالتعليمات فيما يتعلق بالاستعانة بموظفين من خارج الوزارة.

وأكدت المصادر ان الوكلاء المساعدين أبلغوا المشرفين على البرامج اليومية، بمنع أي شخص من خارج الوزارة، من العمل في البرامج دون موافقة اللجنة المعنية بتقييم آلية اختيار المتعاونين، بدءا من الأول من يناير القادم، مشيرة إلى ان قياديي الوزارة شددوا على ضرورة قيام المشرف العام على البرنامج بمخاطبة مدير الإدارة بحاجة فريق العمل للموظف المعني، على ان يقوم مدير الإدارة بتوجيه الخطاب إلى وكيل القطاع لإحالته إلى اللجنة المختصة بدراسة كل حالة.

Ad

وأوضحت أن قيادات الوزارة شددوا على ضرورة ان يتضمن خطاب الاستعانة بأي موظف "متعاون"، بالإضافة إلى موافقة المشرف العام، أسباب الاستعانة، وهل يمكن سد النقص بموظف من داخل الوزارة قبل البت بالقرار النهائي، لافتة إلى ان البداية بتطبيق هذه الآلية ستكون على العاملين في البرامج اليومية، على أن تتبعها خطوات لاحقة تضم جميع البرامج بما فيها الأسبوعية.

وبينت ان وقف قرار الاستعانة بموظفين من خارج الوزارة يشمل المذيعين، والمعدين، والفنيين، وطاقم الهندسة، بالإضافة إلى العاملين على سيارات النقل الخارجي.

محمد راشد