وزير الخارجية التونسي: مرتاحون للتنسيق مع الكويت

نشر في 20-12-2020
آخر تحديث 20-12-2020 | 00:00
 وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي
وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي
دعا وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، الى توسيع قاعدة التعاون مع الكويت وتنويعه والاستفادة من جميع الامكانات المتاحة بالبلدين.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء الجرندي سفير الكويت لدى تونس علي الظفيري.

وأضافت ان الوزير التونسي أكد عراقة العلاقات التونسية - الكويتية، مشيدا بعمق الروابط الأخوية والقواسم المشتركة بين البلدين والمكانة المرموقة التي بلغتها هذه العلاقات.

ودعا الجرندي إلى ضرورة الاستفادة من كل الإمكانيات المتاحة في البلدين من أجل توسيع قاعدة التعاون وإثراء مضامينه والإعداد المحكم للاستحقاقات الثنائية المقبلة. وأعرب عن ارتياحه لمستوى التنسيق والتشاور القائم مع الكويت على المستوى الثنائي وفي مختلف المحافل الإقليمية والدولية، مشيدا بسياسة الاعتدال التي تنتهجها دولة الكويت في خدمة القضايا العربية، مثمنا جهودها البناءة من أجل إعادة الانسجام والوئام لمجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، أبرز السفير الكويتي عمق الروابط الأخوية القائمة بين البلدين مثمنا ما تشهده علاقات التعاون من تطور، مؤكدا ان مبادرة الرئيس التونسي قيس سعيد بتقديم واجب العزاء في وفاة المغفور له أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد تركت أفضل الانطباع وأطيب الأثر لدى القيادة والشعب الكويتي. وأعرب السفير الظفيري عن تطلعه إلى أن تشهد الفترة المقبلة زيادة مستوى تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين، منوها بالدور الذي تضطلع به تونس في إيجاد تسوية سياسية للأزمة الليبية.

back to top