اكتمل عقد الرباعي المتأهل عن المجموعة الأولى لدور الثمانية لدوري كرة السلة، بعد أن حجزت أندية الكويت والجهراء والشباب والعربي مقاعدها، إذ تغلب الأبيض على التضامن بنتيجة 132-61، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة السادسة من القسم الثاني، والتي شهدت أيضاً فوز الساحل على العربي بنتيجة 65-48.

ورفع الكويت رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة، يليه الجهراء برصيد 17 نقطة، في حين ارتفع رصيد العربي الى 15 متساوياً مع الشباب بنفس الرصيد، وقفز الساحل الى المركز الخامس برصيد 12 نقطة، بينما ارتفع رصيد التضامن الى 11 نقطة متساوياً مع النصر بنفس الرصيد.

Ad

وفرض الكويت سيطرته على مواجهته مع التضامن منذ البداية عبر تألق لاعبيه في التسجيل من داخل القوس ومن الخارج، لينهي الربع الاول لمصلحته بنتيجة 36-12، وواصل سيطرته على المباراة في الربع الثاني بعدما أنهاه لمصلحته بنتيجة 68-21، وحاول التضامن أن يحد من تقدم منافسه، واستخدم عدة طرق دفاعية غير أن تألق لاعبي الكويت، وعلى رأسهم عبدالله الشمري وحسين الخباز وتركي حمود وحمد عدنان، حال دون ذلك، لينتهي الربع الثالث بتقدم التضامن بفارق كبير جداً 100-40، وترجم الأبيض تفوقه على منافسه في الربع الرابع لينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 132-61.

وفي المباراة الثانية، التي جمعت الساحل مع العربي، حقق أبناء أبوحليفة فوزهم الثاني على التوالي على حساب العربي الذي ضمن تأهله بنتيجة 65-48.

وتقام اليوم منافسات الجولة السابعة من المجموعة نفسها، إذ يلتقي الشباب مع الكويت في الساعة 5:30 على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تليها مباشرةً مواجهة الجهراء مع النصر على الصالة ذاتها.

جابر الشريفي