يسعى ريال مدريد إلى مواصلة عروضه القوية، عندما يلتقي بمضيفه ايبار اليوم، في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعيش ريال مدريد من جانبه فترة من الازدهار، بعد سلسلة من النتائج الإيجابية التي تضمنت الفوز على اشبيلية واتلتيكو مدريد في الدوري، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في دوري الأبطال، ليتصدر مجموعته القارية ويصعد عن جدارة لدور الستة عشر، كما أنه اقتسم صدارة الدوري الإسباني مع اتلتيكو وسوسيداد برصيد 26 نقطة لكل منهم قبل بداية هذه المرحلة.

Ad

وأثيرت تكهنات بشأن مصير المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لكنه ظل هادئا وخرج من عنق الزجاجة، حيث يركز الفريق حاليا على حملة الدفاع عن اللقب.

تألق بنزيمة

ويعيش المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فترة من التألق، وسجل تسعة أهداف في آخر تسع مباريات على مستوى جميع المسابقات.

وأحرز بنزيمة هدفين خلال الفوز على اتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف لهدف مساء الثلاثاء لينال إشادة زيدان.

وقال زيدان بشأن بنزيمة "لقد خاض أكثر من 500 مباراة مع الفريق، ويسجل الأهداف، وفي نهاية المطاف فإن إحصائياته تتحدث عن نفسها".

وأضاف "بالنسبة لي هو أفضل مهاجم فرنسي على مر العصور، أصبحت لديه قدرة أكبر على التسجيل الآن، إنه مهاجم صريح، إنه لا يفكر فقط في التسجيل، وهذا ما يعجبني فيه".

بلباو يوقف نزيف النقاط

أوقف أتلتيك بلباو نزيف النقاط، بفوزه على ضيفه هويسكا 2-صفر، أمس الأول، في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة.

وانتظر أتلتيك بلباو الدقيقة 86 لتسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء حصل عليها البوسني كينان كودرو، إثر عرقلته داخل المنطقة من المدافع خورخي بوليدو، الذي عُوقب ببطاقة حمراء، فانبرى لها اللاعب نفسه بنجاح.

وأضاف أوناي نونييس الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر ركلة ركنية انبرى لها جون مورسيو كونيسا (90+1).

وهو الفوز الأول لأتلتيك بلباو بعد تعادلين وخسارتين والخامس هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 17 نقطة، وصعد إلى المركز التاسع مؤقتا.

في المقابل، مُني هويسكا، الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء، بخسارته الخامسة هذا الموسم والأولى بعد فوزه الأول أيضا هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 1-صفر في المرحلة الماضية.