انقسام مدربي «الممتاز» بشأن التبديلات الخمسة

نشر في 20-12-2020
آخر تحديث 20-12-2020 | 00:00
يورغن كلوب مدرب ليفربول
يورغن كلوب مدرب ليفربول
مازال مدربو الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في حالة انقسام بشأن زيادة عدد التبديلات التي يمكن للفرق إجراؤها في منافسات الدوري خلال هذا الموسم.

وتريد العديد من الأندية أن يسمح لها بإجراء 5 تبديلات بدلا من 3 لحماية اللاعبين من الإصابات بسبب جدول المباريات المزدحم، الذي تسبب فيه تأخير انتهاء الموسم الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

هذه الخطوة ستجعل الدوري الإنكليزي متماشيا مع الدوريات الأوروبية الكبرى الأخرى، ولكن أندية الدوري الإنكليزي الممتاز العشرين فشلت في الوصول لاتفاق بالأغلبية لتغيير عدد التبديلات.

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول، أحد أكثر المدربين المؤيدين لزيادة عدد التبديلات، إن قرار الاسبوع الماضي بالسماح بوضع تسعة لاعبين على مقاعد البدلاء لم يكن حلا وسطا.

وقال كلوب أمس الأول: «الكل يعلم آرائي في هذا الشأن. الكل يعلم أن عشرة أندية صوتت ضد زيادة عدد التبديلات. الأمر ليس متعلقا بالمزايا، الأمر كله بشأن رفاهية اللاعب. وصوتوا ضده».

من جانبه، قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إن الموقف «غير منطقي». وعند سؤاله عما إذا كان يمكنه أن يتفهم موقف طرفي الجدال، أجاب بلا، مضيفا: «لأن الشيء المهم هو رفاهية اللاعبين وأفضل طريقة لحمايتهم ولوجود حلول لحمايتهم هو أن يكون لديك خيار زيادة عدد التبديلات. نحن الوحيدون الذين نفعل هذا. بالنسبة لي هذا غير منطقي». وأكد: «ولكننا ندفع لتعديل القرار، نعطي الكثير من الإحصائيات، ونعطي آراءنا. لدينا الكثير من الإحصائيات التي تدعم ما يحدث في الدوري الإنكليزي الممتاز فيما يتعلق بالإصابات ولكن لا يوجد رد فعل».

وبينما قال ستيف بروس مدرب نيوكاسل إنه كان بإمكانه الاعتماد على التبديلات الخمس في الأسابيع الأخيرة بسبب عدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا بفريقه، ذكر كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون أن «ثلاثة تبديلات كافية لتغيير المباراة»، مضيفاً: «أتفهم رغبة بعض المدربين في إجراء خمسة تبديلات ولكن إذا كنت بحاجة لإراحة لاعب بسبب الجدول المزدحم، فبإمكانك استبعاده قبل بداية المباراة، وليس تبديله بعد مرور 60 أو 70 دقيقة».

back to top