علي المضف: تسكين المناصب القيادية الشاغرة قريباً

أبرزها مديرا الجامعة و«التطبيقي»

نشر في 21-12-2020
آخر تحديث 21-12-2020 | 00:04
وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف متوسطاً وفد الرابطة
وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف متوسطاً وفد الرابطة
كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. علي المضف، أنه سيتم تسكين جميع المناصب القيادية الشاغرة في المؤسسات التعليمية خلال الفترة المقبلة، لاسيما منصب مدير جامعة الكويت بعد إزالة أي عقبات أمام انجاز اللائحة التنفيذية في قانون الجامعات الحكومية الخاصة بتسكين هذا المنصب.

وقال المضف، في تصريح، على هامش حفل استقبال مهنئيه بمناسبة توليه الحقيبة الوزارية، والذي أقيم صباح امس في مكتبه بوزارة التعليم العالي: «إنه سيعمل أيضاً على تسكين منصب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي بأسرع وقت ممكن، إلى جانب المناصب القيادية والإشرافية الاخرى، حرصا على سد جميع الشواغر بالكفاءات الوطنية القيادية القادرة على إدارة كل المؤسسات التعليمية». وشدد على ضرورة الاجتماع مع قياديي «التعليم العالي» للاطلاع على أوضاع الوزارة في ظل تداعيات جائحة «كورونا» وما ترتب على ذلك من آثار، إضافة إلى مناقشة تسكين المناصب الإشرافية، مؤكدا أهمية النظر في القريب العاجل في هذا الأمر بما يساهم في تسكين المناصب الشاغرة.

وعن التعامل مع الاسئلة البرلمانية لأعضاء مجلس الأمة، أكد المضف أن جميع المؤسسات التعليمية لديها لجان خاصة وفرق عمل للرد على هذه الاسئلة.

وأضاف أن معظم البرامج التي تطرحها مؤسسات التعليم العالي معتمدة على دراسة حاجة سوق العمل الذي يبرز الحاجة للتخصصات المطلوبة، ومتى يتم اقرار التخصصات المطلوبة تعتمد البرامج، موضحا أن هذا هو الاساس لتعمل فيه المؤسسات الاكاديمية.

وأشار إلى أن التعليم العام يعد المدخل الأساسي لمؤسسات التعليم العالي، وبالتالي يتاح للطلبة التخصصات المطلوبة لسد حاجة السوق بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية والامانة العامة للجامعات الخاصة.

حمد العبدلي

back to top