اقترب قطار دوري التصنيف من خط النهاية، إذ يتبقى جولتان فقط على البطولة التي شهدت مفاجآت وصراعاً على تفادي المشاركة في دوري الدرجة الأولى.

رسمياً، ستشارك فرق التضامن واليرموك والصليبيخات في دوري الدرجة الأولى، الذي سيقام بنظام الدوري من أربعة أقسام.

Ad

وإلى حد كبير سيكون الصراع على أشده في المباراة المقبلة بين خيطان صاحب المراكز العاشر بـ 14 نقطة، والجهراء الحادي عشر وله 11 نقطة على حجز تذكرة المشاركة في الممتاز، ففوز خيطان يعني تأهله فعلياً وتصبح مباراته مع القادسية تحصيل حاصل، بينما فوز الجهراء يجعل الفريقين ينتظران للجولة الأخيرة، لحسم الموقف.

وتبدو فرصة الفحيحيل كبيرة جداً في المشاركة في الدوري الممتاز، إذ يحتل المركز التاسع برصيد 15 نقطة، الذي يواجه الساحل في آخر مبارياته بالبطولة.

برقان من جانبه، لم يفقد الأمل في الدوري الممتاز، لكن مهمته تبدو مستحيلة، إذ يتعين عليه الفوز على الكويت والنصر، مع عدم وصول أي من الفحيحيل والجهراء وخيطان للنقطة السابعة عشرة، أي إن مصيره مرتبط في النهاية بنتائج الآخرين.

أما عن الجولة الثالثة عشرة فتعتبر إحدى الجولات العالية تهديفياً بمعدل 21 هدفاً، وتبدو أبرز النتائج هي فوز العربي على الكويت 3-1 بعد خسارته لقاء السوبر الثلاثاء الماضي، كذلك خيطان على اليرموك 4-2 ليضاعف الفائز من مشاركته في الدوري الممتاز، والخاسر في الأول، والأمر نفسه بالنسبة للقاء الفحيحيل والتضامن والذي حسمه الأول لمصلحته 2-1.

العوضي الأفضل

تفوق مهاجم العربي لكرة القدم سلمان العوضي على بقية اللاعبين في الجولة الـ 13، إذ نجح في تسجيل ثنائية ملعوبة في شباك الكويت، وقدم اداء مميزا على مدار شوطي المباراة.

ويحسب للعوضي قدرته على استثمار فرصتين من ثلاث على عكس بقية اللاعبين لاسيما المحترفين في صفوف الأخضر، كما بدا لاعب الأخضر الصاعد هادئا وفي قمة تركيزه رغم ابتعاده عن المشاركات كلاعب أساسي منذ فترة طويلة.

كيتا خارج حسابات الأخضر

تتجه النية داخل جهاز الكرة بالنادي العربي لإجراء تغييرات على مستوى ملف محترفي الفريق الاول لكرة القدم بالنادي في يناير المقبل، بهدف تدعيم صفوف الأخضر بشكل أقوى خلال ما تبقى من منافسات في الموسم الكروي الحالي.

وأكدت مصادر مطلعة داخل الفريق، ان النية تتجه لتغيير واحد على أقل تقدير، إذ سيتم الاستغناء عن المهاجم الغيني سيدو كيتا في ظل ظهوره بمستويات غير مقنعة وبعيدة تماما عما كان متوقعا منه.

حازم ماهر وأحمد حامد