«يد» القادسية هزم العربي... وواصل مطاردته للكويت

نشر في 21-12-2020
آخر تحديث 21-12-2020 | 00:00
نصير حسن يصوب على مرمى العربي «تصوير جورج ريجي»
نصير حسن يصوب على مرمى العربي «تصوير جورج ريجي»
واصل فريق القادسية مطاردته للكويت على قمة الدوري الممتاز لكرة اليد بعد فوزه على نظيره العربي بنتيجة 32-28 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله في ختام الجولة الخامسة.

وفي مباراة سبقتها، أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، أنقذ النجم مشعل طه فريقه الكويت بعدما سجل هدفاً من رمية جزاء في الثانية الأخيرة فاز به على نظيره كاظمة بنتيجة 23-22.

بهذه النتائج حافظ الكويت على قمة الترتيب برصيد 10 نقاط، يليه القادسية ثانياً بـ9 نقاط، بينما ظل العربي ثالثاً بـ7 وكاظمة رابعاً بـ4.

القادسية والعربي

واتسمت مباراة القادسية والعربي بالندية والإثارة، وسيطر التعادل على اغلب فترات الشوط الأول، حيث اعتمد القادسية على دفاع المنطقة، ومن الخلف تألق سلمان مزعل في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف اضافة لتصويبات لاعبي الخط الخلفي، بينما ارتكز الأخضر على الدفاع المتقدم 3-2-1 والتحول السريع من الهجوم للدفاع وتألق النجم المصري محمد مجدي في الاختراق والتصويب، وكذلك التمرير المتقن لعلي نصير، لكن خبرة لاعبي القادسية، وتأثر دفاع الأخضر بطرد عبدالرحمن نشمي بداعي الخشونة منحا الأصفر الفرصة لانهاء الشوط الاول 15-12.

وفي الشوط الثاني زادت قبضة الأصفر على مجريات اللعب بسبب الأخطاء الهجومية والإصرار على الاختراق من العمق وعدم تفعيل دور الأجنحة، بينما تألق لاعبو الأصفر، خاصة المخضرم مهدي القلاف في الاختراق والتصويب لينهي الفريق المباراة لمصلحته.

الكويت وكاظمة

ورغم الخسارة قدم كاظمة واحدة من افضل مبارياته هذا الموسم بدفاع جيد وهجوم مميز، رغم أن الأخير تأثر بوضوح نتيجة غياب لاعب الدائرة سالم عبدالسلام بداعي الايقاف، في المقابل لم يظهر الابيض بمستواه المعهود رغم الفوز وتأثر هجومه ايضا بغياب النجم عبدالله الغربللي وعدم ظهور شقيقه محمد بالمستوى المنتظر، لكن خبرة عبدالله الخميس ومشاري طه وسعود الضويحي رجحت الكفة قليلاً للأبيض، حتى نجح مشعل طه في تسجيل هدف الفوز في الثانية الأخيرة من رمية جزاء.

فوز الصليبيخات والفحيحيل

وأسفرت نتيجة مباراتي دوري الدرجة الاولى اللتين جرتا امس الاول، عن فوز الصليبيخات على النصر 24-21، والفحيحيل على الجهراء 22-21، بذلك تساوى الصليبيخات في المركز الثاني مع اليرموك الاول بفارق الاهداف برصيد 9 نقاط، يليهما الفحيحيل ثالثاً بـ8، بينما ظل النصر المركز الرابع، والجهراء في السادس بـ4 نقاط.

back to top