ميلان يفوز على ساسولو بثنائية ويحافظ على الصدارة

نشر في 21-12-2020
آخر تحديث 21-12-2020 | 00:04
ساليمايكيرس نجم ميلان يحرز هدفاً في مرمى ساسولو
ساليمايكيرس نجم ميلان يحرز هدفاً في مرمى ساسولو
فاز فريق إيه سي ميلان على مضيفه ساسولو بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة الـ13 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي «سيري آ».
حافظ فريق ميلان على صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ساسولو 2 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الثالثة عشرة من المسابقة، والتي شهدت فوز إنتر ميلان على سبيزيا 2 - 1 وبينفينتو على جنوى 2 - صفر وتعادل كالياري مع أودينيزي 1-1 وتورينو مع بولونيا 1-1.

وتقدم ميلان بهدف سجله رافايل لياو في الدقيقة الأولى من اللقاء، وأضاف أليكسيس ساليمايكيرس الهدف الثاني في الدقيقة 26، قبل أن يسجل دومينيكو بيراردي هدف ساسولو الوحيد في الدقيقة 89.

ورفع ميلان رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ساسولو عند 23 نقطة في المركز السادس.

الإنتر يهزم سبيزيا

وفي المباراة الثانية، فاز إنتر ميلان على سبيزيا 2 - 1، وسجل هدفي الإنتر أشرف حكيمي في الدقيقة 52 وروميلو لوكاكو في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، في حين سجل هدف هدف سبيزيا روبرتو بيكولي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الإنتر رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف ميلان، وتوقف رصيد سبيزيا عند 11 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي المباراة الثالثة، فاز بينفينتو على جنوه بهدفين نظيفين سجلهما روبيرتو انسيني في الدقيقة 57 وماركو ساو في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

ورفع بينفينتو رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد جنوه عند سبع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي المباراة الرابعة، تعادل كالياري مع أودينيزي 1-1. وتقدم كالياري بهدف سجله شارالمبوس كيرياكو في الدقيقة 27 وتعادل أودينيزي عند طريق كيفين لاسانيا في الدقيقة .57

ورفع كالياري رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث عشر كما رفع أودينيزي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي المباراة الخامسة، خيم التعادل 1-1 على المباراة التي جمعت بين تورينو وضيفه بولونيا. وتقدم تورنيو بهدف سجله سيموني فيردي في الدقيقة 69 وتعادل بولونيا عن طريق روبيرتو سوريانو في الدقيقة 78.

ورفع تورينو رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن عشر، كما رفع بولونيا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

رقم قياسي لرونالدو

من جانب آخر، عادل البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا ظل صامدا قرابة 60 عاما بعد أن سجل هدفين قاد بهما فريقه يوفنتوس للفوز على مضيفه بارما 4 - صفر مساء أمس الأول.

وتقدم يوفنتوس بهدف سجله ديان كولوسيفسكي في الدقيقة 23 وأضاف رونالدو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 26 و48 قبل أن يسجل ألفارو مورتا الهدف الرابع في الدقيقة 85.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد بارما عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

وذكر الحساب الرسمي ليوفنتوس على شبكة «تويتر» للتواصل الإجتماعي أن رونالدو عادل الرقم القياسي الذي سجله الأرجنتيني عمر سيفوري في عام 1961 وأصبح أول لاعب يحرز 33 هدفاً في الدوري الإيطالي على مدار سنة كاملة.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 12 هدفا بفارق هدفين عن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان.

إنتر ميلان يتفوق على سبيزيا ويحافظ على الوصافة
back to top