أكد رئيس مجلس أمناء معهد دسمان للسكري د. هلال الساير أن المعهد يعد من أفضل المراكز البحثية في الكويت، لافتا إلى أن "دسمان" أنجز العديد من الأبحاث العلمية الهادفة إلى مكافحة والتصدي للمرض في الكويت.

وأبدى الساير في تصريح خاص لـ "الجريدة" سعادته البالغة وفخره الكبير بحصول معهد دسمان للسكري على جائزة الشيخ حمدان آل مكتوم كأفضل معهد في الوطن العربي، من بين العديد من المراكز والمؤسسات المتخصصة في المجال الطبي والبحثي والأكاديمي على مستوى الوطن العربي.

Ad

وأضاف أن حصول المعهد على هذه الجائزة يدل على العمل الدؤوب والمجهود الكبير الذي يقوم به في مكافحة والتصدي لداء السكري في الكويت.

وذكر الساير أن معهد دسمان منذ عام 2009 بدأ في تكوين إدارة رشيدة، وقام بتوظيف عدد من أكفأ وأفضل الباحثين، إلى جانب تشكيل لجنة استشارية دولية للمساعدة في إبداء الرأي العلمي والطبي في جميع الأبحاث الطبية التي يقوم بها المعهد.

وأضاف أن حصول المعهد على جائزة الشيخ حمدان آل مكتوم كأفضل معهد في الوطن العربي جاء تتويجا لتحقيق "دسمان" العديد من الإنجازات على مدى السنوات السابقة، حيث يبذل كل من يعمل به قصارى جهده لتحقيق رسالة المعهد ورؤيته.

وأكد أن وباء السكري يعد عائقا كبيرا أمام وزارة الصحة في الكويت، سواء من حيث مضاعفاته أو الإصابات الناجمة عنه.

وأوضح أن "السكري" يمثل مشكلة كبيرة تحتاج إلى علاج، حيث انه أصبح يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان، لا سيما بعد انتشاره بكثرة في الكويت.

وشدد الساير على أهمية توعية وتثقيف السكان بخطورة المرض، إلى جانب أهمية ممارسة الرياضة في الوقاية من المرض والأمراض الأخرى.

عادل سامي