البلدية: تحرير 10 مخالفات بناء في الفروانية

نشر في 21-12-2020
آخر تحديث 21-12-2020 | 00:00
بلدية الكويت
بلدية الكويت
شنت البلدية حملة ميدانية واسعة النطاق نفذتها الفرق الرقابية بإدارتي التدقيق والمتابعة الهندسية وإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية، بالتعاون مع هيئات ووزارات الدولة، متمثلة بالإدارة العامة للإطفاء ووزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للبيئة ووزارة الكهرباء، في منطقة جنوب خيطان، أسفرت عن رفع 17 سيارة مهملة، و3 مركبات "هاف لوري"، إضافة إلى تحرير 10 مخالفات لقانون البناء، وتوجيه 25 إنذارا.

وفي السياق، أوضح مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية المحافظة م. سعيد العازمي، في تصريح صحافي، أمس، أن الحملة تهدف إلى القضاء على التجاوزات كافة بالمنطقة، المتمثلة في تجاوزات مُلاك القسائم المخالفة لقانون البناء، واستغلال القسائم في غير النشاط المخصص لها.

وأوضح أن الحملة أسفرت عن تحرير 10 مخالفات لقانون البناء، بعد اتخاذ كل الإجراءات القانونية من قبل الفريق الرقابي بالإدارة لإقامة منشأة بدون ترخيص، فضلا عن توجيه إنذارات لتعديات على أملاك الدولة في 25 موقعا داخل منطقة جنوب خيطان.

وبيَّن أن التعديات تمثلت في إقامة غرف من المواد الخفيفة ومظلات سيارات، وخزانات مياه، وحاويات تخزين، مؤكدا أن الإنذارات التي تم توجيهها لتعديات موجودة خارج حدود العقار، وتم تحديدها على المخطط المساحي، وستتم إزالتها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

بدوره، أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة سعد الخرينج، أن الحملة جاءت في إطار رفع كل ما يشوه المنظر الجمالي بمناطق المحافظة، والتصدي لجميع التجاوزات، ورفع مستوى النظافة، والقضاء على كل السلبيات التي تشوه المنظر الجمالي من سيارات مهملة وخلافه.

وأكد أن المفتشين بالإدارة لن يتهاونوا في تطبيق الشروط والضوابط التي تضمنتها لائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق لتحقيق انسيابية الحركة والمحافظة على الشكل الجمالي بمناطق المحافظة بما يحقق المصلحة العامة ورفع كل المخلفات.

back to top