حسين الخرافي : السوق العراقي جاذب ويتمتع بمزايا منها الكثافة السكانية

بحث تفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري مع السفير العراقي

نشر في 22-12-2020
آخر تحديث 22-12-2020 | 00:00
الخرافي خلال استقباله الوفد العراقي
الخرافي خلال استقباله الوفد العراقي
أكد السفير العراقي لدى الكويت المنهل الصافي أهمية تفعيل علاقات التبادل التجاري والاستثمار بين بلاده والكويت في كل المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية.

وقال الصافي، خلال زيارته اتحاد الصناعات الكويتية، يرافقه صهيب الراوي الملحق التجاري في السفارة، ومعتز الدليمي الملحق الثقافي أمس، والتقى خلالها رئيس الاتحاد حسين الخرافي بحضور المديرة العامة للاتحاد هدى البقشي، إن الوقت قد حان لتفعيل بنود التعاون المشترك بين البلدين، وترجمة الاتفاقيات الثنائية بوتيرة أسرع على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الكويت كانت سبّاقة دائماً في دعم العراق، مستشهداً في هذا الخصوص بمؤتمر الدول المانحة الذي استضافته البلاد في عام 2018.

وشدد السفير العراقي على أهمية تشجيع الاستثمار الصناعي الكويتي داخل العراق وسط الطلب المتنامي في العراق للمنتجات ذات الجودة، وخصوصاً من المنتجات الكويتية، آملاً فتح الحدود بين البلدين من الجانب الكويتي وانسياب حركة التبادل التجاري.

من جانبه، أثنى رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي على الجهود الكبيرة التي يقوم بها السفير العراقي، مشيراً إلى أن العلاقات الكويتية العراقية يحكمها العديد من الروابط الأخوية المشتركة على مر التاريخ.

وأشار الخرافي إلى أهمية الدور الإعلامي الإيجابي في تأكيد العلاقة الاخوية بين البلدين، معرباً عن التطلع إلى أهمية تفعيل الشراكة بين الجانبين، خصوصاً أن السوق العراقي ضخم وجاذب ويتمتع بمزايا عدة منها الكثافة السكانية، متمنياً التوسع في نطاق زيادة الاستثمار وحركة رؤوس الأموال بين البلدين.

وكان الخرافي قد استعرض خلال لقائه بالسفير العراقي أنشطة اتحاد الصناعات الكويتية، إلى جانب تزويده بقائمة المصانع الكويتية المنتجة، معرباً عن الشكر للسفير والوفد المرافق على الزيارة.

back to top