خلود الشهاب: استكمال المرحلة الثانية من السكك الحديدية الخليجية

نشر في 22-12-2020
آخر تحديث 22-12-2020 | 00:00
 وكيلة وزارة المواصلات، خلود الشهاب
وكيلة وزارة المواصلات، خلود الشهاب
شاركت وكيلة وزارة المواصلات، خلود الشهاب، في الاجتماع التحضيري الـ23 للجنة وكلاء وزارات النقل والمواصلات للتحضير للاجتماع المقبل لوزراء النقل والمواصلات لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت الشهاب، في تصريح صحافي، أن الاجتماع الذي عقد افتراضيا، أمس، ناقش عدداً من الاقتراحات والتوصيات، تمهيداً لعرضها على الاجتماع الوزاري، مشيرة الى ان مثل هذا التواصل من شأنه تعزيز التعاون المشترك، وتبني المشاريع ذات الصلة والنفع المتبادل.

وأضافت أن الاجتماع خلص الى عدد من التوصيات، منها استكمال المرحلة الثانية من دراسة إنشاء هيئة خليجية للسكك الحديدية، وتزويد الأمانة العامة بمرئياتها بشأن مسودة الاتفاقية العامة لربط دول المجلس بمشروع السكك، إلى جانب دراسة تحديث توقعات حجم وحركة الركاب والبضائع للمشروع، والجدول الزمني التفصيلي لتنفيذه وتشغيله، إضافة الى الملاحق الفنية والخطة التشغيلية للمشروع.

وفيما يخص لجنة مسؤولي الموانئ والإدارات البحرية بدول المجلس أفادت الشهاب بأنه سيتم رفع الشروط والضوابط الموحدة لمنح رخص قيادة للوحدات البحرية الصغيرة، وتحديث قواعد وتعليمات الموانئ، وتحديث لائحة سلامة السفن ذات الحمولات الصغيرة التي لا تشملها المعاهدات البحرية الدولية.

أما عن النقل البري وهندسة الطرق فقالت الشهاب، انه تمت مناقشة المعجم الخليجي للمصطلحات الهندسية في مجال النقل البري والطرق باللغة العربية، وتكليف اللجان الفنية وفرق العمل بأعمالها في هذا المجال، في اطار وزراء النقل والمواصلات.

back to top