حلم «الممتاز» يداعب خيطان والجهراء والساحل وبرقان اليوم

اليرموك يتجاوز الصليبيخات بدوري التصنيف

نشر في 22-12-2020
آخر تحديث 22-12-2020 | 00:05
الرشيدي يحتفل بهدفه في مرمى الساحل بمباراة سابقة
الرشيدي يحتفل بهدفه في مرمى الساحل بمباراة سابقة
يلتقي اليوم الساحل مع السالمية، وخيطان مع الجهراء، وبرقان مع النصر، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري التصنيف لكرة القدم.
تواصل الجولة الرابعة عشرة لدوري التصنيف لكرة القدم منافساتها اليوم بإقامة 3 مباريات تجمع الساحل مع السالمية في الـ 4:00 مساء، على استاد صباح السالم، وخيطان مع الجهراء على استاد الصداقة والسلام، وبرقان مع النصر على استاد ناصر العصيمي، وتقام المباراتان في

الـ 6:30 مساء.

ومن المنتظر أن تحدد مباريات اليوم إلى حد كبير مصير الأندية التي ستشارك في الدوري الممتاز، والأخرى التي ستشارك في دوري الدرجة الأولى.

خيطان والجهراء

وتعد مباراة خيطان والجهراء الأهم في مباريات اليوم، إذ ستحدد مصير بقية الأندية التي تصارع على "الممتاز".

ويدخل خيطان مباراة اليوم برصيد 14 نقطة وضعته في المركز العاشر، وفوزه اليوم يعني تأهله للدوري الممتاز رسميا، في حال تعادل أو خسارة برقان، وبالتالي تصبح مباراته الأخيرة مع القادسية تحصيل حاصل، وفوزه يعني أيضا ضمان تأهل الفحيحيل والساحل بغض النظر عن نتائجهما المتبقية، وكذلك مشاركة الجهراء مع برقان في دوري الدرجة الأولى إلى جانب التضامن واليرموك والصليبيخات.

أما فوزه وفوز برقان فيؤجلان الحسم حتى الجولة الأخيرة، وبالطبع مهمته ستكون صعبة، كونه يتعين عليه الفوز على القادسية للابتعاد عن برقان!

أما الجهراء، فيحتل المركز الحادي عشر وله 11 نقطة، ولا سبيل أمامه اليوم إلا تحقيق الفوز، مع الفوز في آخر مباراة له على الشباب لضمان المشاركة في الدوري الممتاز، مع الوضع في الاعتبار أن الفوز اليوم يعني تفوقه على خيطان في المواجهات المباشرة، بينما خسارته أو حتى تعادله تعني رسميا أنه من بين الأندية المشاركة في الدرجة الأولى، لذلك يعتبر الجهاز الفني للفريق واللاعبين لقاء اليوم حياة أو موتاً بالنسبة إليهم.

يذكر أن خيطان فاز على اليرموك في الجولة السابقة بنتيجة 4-2، بينما خسر الجهراء أمام النصر بهدف من دون رد.

السالمية والساحل

ومن المؤكد، أن السالمية صاحب المركز الرابع بـ 25 نقطة يدخل مواجهة اليوم أمام الساحل الثامن برصيد 16 نقطة، بأريحية تامة، حيث يبحث السماوي عن مركز شرفي فقط، ولذلك فإن مدربه محمد المشعان سيعتمد على تشكيلة يغلب عليها مشاركة اللاعبين الاحتياطيين لتجهيزهم للدوري الممتاز.

وعلى النقيض تماما، يبحث الساحل عن نقطة يؤمن بها موقفه من المشاركة في الدوري الممتاز، لا سيما أن خسارته اليوم ستضعه في موقف صعب جداً أمام الفحيحيل في الجولة الأخيرة.

النصر وبرقان

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على مباراة النصر مع برقان، فالعنابي الأول وله 29 نقطة يبحث عن مواصلة تربعه على القمة وهو منصب شرفي لن يذكره له التاريخ كون البطل لن يتم تتويجه.

على الجانب الآخر، فإن برقان صاحب المركز الثاني عشر وله 11 نقطة، لا سبيل أمامه إلا تحقيق الفوز من أجل التمسك بحلم المشاركة في "الممتاز"، ثم الفوز على الكويت في الجولة الأخيرة، وهي مهمة صعبة جداً، لا سيما أن نتائح المباريات المواجهة مع المنافسين على المشاركة لن تفيد الفريق، حيث إنه فاز على العربي الذي تأكد مشاركته في "الممتاز"، واليرموك الذي سيشارك في "الأولى"!

اليرموك فاز على الصليبيخات

تجاوز فريق اليرموك لكرة القدم منافسه الصليبيخات بثلاثة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، ضمن الجولة الرابعة عشرة لدوري stc "التصنيف".

وبهذا الفوز رفع اليرموك رصيده إلى 8 نقاط، في حين تجمد رصيد الصليبيخات عند 5 نقاط في ذيل الترتيب. وسجل أهداف المباراة عذبي شهاب (7)، وسينامي دوف (57) و(67).

المباراة التي أدارها الحكم محمد العطار وقدم أداء مميزاً، صبت في مجملها بمصلحة اليرموك، في حين أضاع الصليبيخات فرصة تقليص الفارق عندما أهدر أحمد شبيب ركلة جزاء في الدقيقة 62.

التونسي يحيى يشارك مع برقان أمام النصر

دخل المحترف التونسي خالد يحيى ضمن حسابات الجهاز الفني لفريق برقان لكرة القدم، لخوض مواجهة النصر المقررة اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من دوري التصنيف.

وتعاقد برقان مع يحيى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن إجراءات لحاقه بالفريق إلى جانب خضوعه للحجر المنزلي مدة أسبوعين تسببا في تأخر مشاركته مع برقان.

ومن المنتظر أن يعول مدرب الفريق الكرواتي برونو سيكلتش على يحيى في مركز صانع الألعاب، ليمثل إضافة إلى صفوف الفريق في المواجهة المرتقبة أمام النصر، والتي ستحدد، بصورة كبيرة، استمرار برقان من عدمه في دوري الأضواء.

حازم ماهر

back to top