يوفنتوس يسعى لتخطي عقبة فيورنتينا

نشر في 22-12-2020
آخر تحديث 22-12-2020 | 00:03
لاعبو يوفنتوس خلال المباراة الماضية أمام بارما
لاعبو يوفنتوس خلال المباراة الماضية أمام بارما
يسعى يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة، إلى تشديد الخناق على غريمه ميلان، المتصدر، عندما يستضيف فيورنتينا الجريح في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

ويتخلف فريق "السيدة العجوز" بفارق أربع نقاط عن ميلان، وهو بالتالي يدرك أن فوزه اليوم سيقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، خصوصا أن اختبارا صعبا ينتظر الفريق اللومباردي الأربعاء أمام ضيفه لاتسيو، علما أن يوفنتوس سيحل ضيفا على ميلان بعد أسبوعين في قمة المرحلة السادسة عشرة.

ولم يخسر عملاق تورينو الذي يطارد اللقب العاشر على التوالي والـ37 في تاريخه، بعد 13 مباراة هذا الموسم، والأمر ذاته بالنسبة لميلان، الساعي إلى لقبه التاسع عشر والأول منذ موسم 2010-2011، قبل أن يفرض يوفنتوس هيمنته على "الكالتشيو".

ويدخل يوفنتوس مباراة اليوم بمعنويات عالية، عقب فوزه الكبير على مضيفه بارما برباعية نظيفة، بينها ثنائية لهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي عوَّض إهداره ركلة جزاء في منتصف الأسبوع عندما سقط في فخ التعادل على أرضه أمام أتالانتا 1-1.

وتبدو مهمة يوفنتوس سهلة نسبيا أمام فيورنتينا، الذي يحتل المركز السادس عشر، ولم يذق طعم الفوز في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري (4 تعادلات ومثلها هزائم).

وستشهد المباراة مواجهة فيديريكو كييزا لزملائه السابقين في فيورنتينا، بعدما انضم إلى صفوف يوفنتوس الصيف الماضي على سبيل الإعارة.

وسجل كييزا هدفين فقط مع يوفنتوس آخرها عندما افتتح التسجيل ضد أتالانتا، وهو دخل بديلا لرونالدو في الدقيقة 82 للمباراة الأخيرة ضد بارما.

وفي مباريات جرت أمس الاول قلب أتالانتا الطاولة على ضيفه روما وحول تخلفه الى فوز 4-1 بفضل البديل السلوفيني يوسيب إيليشيتش.

ورفع أتالانتا رصيده الى 21 نقطة في المركز السابع مع مباراة مؤجلة في جعبته، في حين تجمد رصيد روما عند 24 وكان مهددا بالتنازل عن المركز الرابع لنابولي (23)، لكن جاره اللدود لاتسيو أسدى له خدمة بفوزه على ضيفه الجنوبي بهدفين نظيفين سجلهما تشيرو إيموبيلي (9) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا في 13 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات منذ بداية أكتوبر، والثامن في الدوري حتى الآن، والإسباني لويس ألبرتو (56).

ورفع لاتسيو رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف أتالانتا، فيما بقي نابولي خامسا بـ23 نقطة بتلقيه الهزيمة الثانية تواليا والخامسة هذا الموسم.

back to top