جونسون يسعى لإعادة فتح الحدود مع فرنسا

● سائقي الشاحنات قد يكونون من اقل الاشخاص نقلا للعدوى
● جونسون: السلطات الصحية قامت إلى غاية اليوم بتطعيم نصف مليون شخص

نشر في 21-12-2020 | 22:15
آخر تحديث 21-12-2020 | 22:15
الرئيس الفرنسي ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني جونسون خلال لقاء سابق
الرئيس الفرنسي ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني جونسون خلال لقاء سابق
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه تحدث اليوم هاتفيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لايجاد حل سريع لقضية غلق الحدود بين البلدين بسبب انتشار سلالة جديدة متحورة من فيروس «كورونا المستجد كوفيد 19».

وقال جونسون في مؤتمر صحفي ان الرئيس الفرنسي سيسعى لاعادة فتح الحدود من اجل تمكين شاحنات البضائع من التنقل في الاتجاهين بين مينائي «دوفر» البريطاني و «كاليه» الفرنسي الحيويين.

واعرب عن اعتقاده بأن سائقي الشاحنات قد يكونون من اقل الاشخاص نقلا للعدوى بالنظر إلى طبيعة عملهم الانفرادي وقلة اختلاطهم بالناس اثناء العمل مشيرا الى ان 20 %من اجمالي البضائع التي تدخل بريطانيا عبر فرنسا تأثرت من اغلاق الحدود.

من جهة اخرى كشف جونسون عن ان السلطات الصحية البريطانية قامت إلى غاية اليوم بتطعيم نصف مليون شخص بلقاح «فايزر- بايونتك» داعيا الى ضرورة التزام الجميع بإجراءات التباعد الاجتماعي وتجنب السفر الا للحاجة الملحة.

وكانت العشرات من الدول ولاسيما الاوروبية قررت منذ يوم امس وقف الرحلات مع بريطانيا كإجراء احترازي لمنع انتقال الفيروس المتحور الذي اكدت السلطات البريطانية انه اسرع انتشارا بنحو 70% من السلالة الاصلية.

يأتي ذلك فيما اعلنت وزارة الصحة البريطانية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد وفيات فيروس «كورونا» الى 67615 حالة بعد تسجيل 215 حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية.

back to top