كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة تدرس إعطاء التطعيم الواقي من فيروس كورونا على مدار اليوم، تسهيلاً على المواطنين والمقيمين، وتجنباً لحدوث أي زحام.

وقالت المصادر، لـ "الجريدة"، إن الوزارة خصصت فريقاً متكاملاً من أطباء وممرضين ومشرفين صحيين من الصحة الوقائية والصحة العامة للإشراف على عمليات التطعيم، موضحة أن الفريق سيكون موجوداً على مدار الساعة في أرض المعارض.

Ad

وأوضحت أن هذا الفريق سيكون بين أعضائه أيضاً أطباء ومتخصصون في طب الطوارئ وأمراض الحساسية للتعامل مع أي طارئ قد يحدث أثناء حملة التطعيمات، وأهمها حدوث حساسية لأي شخص يتلقى التطعيم، مؤكدة أنه سيتم اتباع إجراءات احترازية صارمة عند تلقي اللقاح، منها ضرورة ارتداء الكمامات مع وجود التباعد البدني.

من جهة اخرى، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 298 إصابة جديدة بمرض "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 148 ألفاً و507 حالات، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة نتيجة مضاعفات الفيروس ترفع إجمالي الوفيات إلى 923 حالة.

وأكدت الوزارة شفاء 214 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء من المرض إلى 144 ألفاً و356 حالة.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 53 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض "كوفيد-19" وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 3228 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 5641 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة مليوناً و228 ألفاً و818 فحصاً مخبرياً، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 5.2 في المئة.

عادل سامي