الكويت يُسقِط طائرة القادسية وينفرد بالقمة

نشر في 23-12-2020
آخر تحديث 23-12-2020 | 00:05
ضربة قدساوية وحائط صد كويتاوي خلال مواجهة الفريقين
ضربة قدساوية وحائط صد كويتاوي خلال مواجهة الفريقين
انفرد فريق الكويت بقمة الدوري الممتاز للكرة الطائرة اثر فوزه المستحق على غريمه القادسية بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، في ختام الجولة الثالثة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (28-26، 25-14، 25-22).

وبالنتيجة نفسها فاز العربي على نظيره الشباب بواقع أشواط (25-16، 25-14، 25-13) أمس الأول أيضا ضمن المرحلة ذاتها، وبذلك اعتلى الكويت قمة الترتيب بـ 6 نقاط، يليه كاظمة ثانيا، والعربي ثالثا، والقادسية رابعا بفارق الأشواط ورصيد واحد 5 نقاط، وبقي الجهراء في المركز الخامس، والشباب بالسادس الأخير بـ 3 نقاط.

اتسمت مباراة الكويت والقادسية بالندية والإثارة، خصوصاً في الشوط الأول، بعدما سيطر التعادل على أغلب فتراته، بسبب تألق ثلاثي الأبيض عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي والمحترف البرازيلي إيفاندرو في الضرب الساحق، وحوائط الصد القوية، بينما تميز الأصفر بالهجوم المنظم تحت قيادة المعد موسى بحروه، الذي ظهر بمستوى عال، وتمريرات متقنة للضاربين راشد عنبر وفهد سعد وناصر دشتي.

لكن في النقاط الأخيرة تلقى الأصفر ضربة مؤثرة بعد حصول لاعبه سعد صالح على بطاقة حمراء «إنذار» واضافة نقطة للفريق المنافس (الكويت)، نتيجة اعتراضه على قرارات الحكام، مما أربك أداء فريقه ومنح الأبيض الفرصة لحسم الشوط. واستمر ارتباك الأصفر في الشوط الثاني، وتراجع أداؤه كثيراً بسبب الحالة النفسية للاعبين، لكن مع بداية الشوط الثالث انتفض الفريق وحاول العودة للقاء، لكن عدم جاهزية بعض اللاعبين وتأثير غياب المحترف البرازيلي دجالما بداعي الإصابة.

محمد عبدالعزيز

back to top