طالب عدد من نواب مجلس الأمة بمراجعة قرار إغلاق المنافذ البرية والبحرية ومطار الكويت أمام القادمين إلى البلاد، مطالبين بالسماح للمواطنين العالقين بالدخول بعد أن تقطعت بهم السبل.

وقال النائب الصيفي مبارك الصيفي: على وزيري الصحة والداخلية السماح بدخول المواطنين العالقين في منفذي النويصيب والسالمي والذين تقطعت بهم السبل بباقي مطارات العالم.

Ad

وتابع: لن نقبل أن يدفع المواطنين ثمن التخبط في اتخاذ القرارات، رجوع المواطنين لبلدهم وبأسرع وقت مسؤولية وطنية وإنسانية لا يمكن التساهل بها.

ومن جانبه قال النائب محمد الحويلة: إن بقاء المواطنين عالقين على الحدود البرية بعد القرار المفاجئ بإغلاق الحدود أمر غير مقبول وعلى السلطات الصحية تنظيم عملية دخولهم للكويت بشكل عاجل.

وأضاف: نتفهم ضرورة أخذ الاحتياطات والإجراءات الصحية التي تضمن سلامة الجميع ولكن ليس بهذا الشكل فسلامة المواطنين في الداخل والخارج من أولوياتنا.

وبشكل عاجل طالب النائب شعيب المويزري بفتح المجال لعودة العالقين قائلاً: وزير الداخلية والأخ وزير الصحة كثير من المواطنين والمواطنات وجميعهم أهلنا عالقين ولايستطيعون العودة بسبب قرار منع الدخول ومن الضرورة وبشكل عاجل تخصيص يومين لعودتهم إلى البلاد.