«الغرف» الخليجية لتسريع خطى التكامل الاقتصادي بين دول «التعاون»

غرفة التجارة شاركت في الاجتماع الـ 54 لمجلس الاتحاد عن بعد

نشر في 24-12-2020
آخر تحديث 24-12-2020 | 00:00
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
شاركت غرفة تجارة وصناعة الكويت في الاجتماع الـ 54 لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، أمس، عبر الاتصال المرئي، وترأس وفد الغرفة عبدالوهاب الوزان – النائب الأول للرئيس، بمشاركة عضو مجلس الإدارة خالد الخالد ومساعد المدير العام عماد الزيد ومساعد مدير إدارة العلاقات التجارية فهد الصغير.

وتناول الاجتماع العديد من الموضوعات ذات الصلة بالقطاع الخاص الخليجي، وكان أبرزها متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الـ 53 لمجلس الاتحاد والمنعقد بتاريخ 11 نوفمبر الماضي، إضافة إلى مناقشة بند الحسابات الختامية المالية ومشروع الموازنة التقديرية للأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية، واطلع الأعضاء على مشروع الاستراتيجية الجديدة والنظام الأساسي والداخلي والمالي للاتحاد.

كما استعرض الاجتماع برنامج عمل الأمانة العامة للاتحاد لعام 2021 الذي جاء بناء على رؤية الاتحاد بتعزيز تسريع خطى التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، وصولاً إلى وحدتها الاقتصادية من خلال رسالته في العمل على توفير بيئة مناسبة لتطوير إدارة القطاع الخاص الخليجي مع الأخذ بعين الاعتبار التطورات الاقتصادية المتوقعة في ظل جائحة كورونا.

وتضمن البرنامج عدة نقاط أهمها: التعاون مع المنظمات الخليجية والعربية والعالمية من خلال إقامة الفعاليات المشتركة التي تتطرق إلى مناقشة القضايا والتحديات التي تواجه القطاع الخاص الخليجي في ظل المتغيرات الاقتصادية المستقبلية.

وأبدت الغرف الأعضاء ارتياحها حول نتائج الاجتماع مؤكدة ضرورة المضي قدماً نحو تنفيذ توصيات الاجتماع بهدف تحقيق دعم مسيرة التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، خصوصاً وسط ما يمر به العالم حالياً جراء تفشي فيروس كورونا.

back to top