أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية، رنا الفارس، اعتماد اللجنة العليا للتخطيط في وزارة البلدية لائحة البناء بكل جداولها المختلفة، تمهيداً لرفعها إلى المجلس البلدي خلال أسبوع.

وأضافت الفارس، في تصريح أمس، عقب ترؤسها اجتماع اللجنة العليا للتخطيط بحضور المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي ورؤساء القطاعات في البلدية، ان هذا الإنجاز تحقق بعد انتظار 4 سنوات، نظراً لأهمية اللائحة في دعم المشاريع التي لها الأثر الأكبر على دعم الاقتصاد وتشجيع الحركة الاقتصادية في الكويت، بالظروف الحالية في ظل جائحة فيروس كورونا.

Ad

وأشادت الوزيرة بتعاون وجهود المنفوحي، وهو ما أسفر عن مثل هذا الإنجاز، علاوة على وضع أولوية لمناقشة لوائح بلدية الكويت وعددها 17، وتأكيد أهمية إنجازها لإقرارها من المجلس البلدي خلال الفترة القادمة.

وبيّنت أنها تحرص على حضور اجتماعات اللجنة العليا للتخطيط بشكل دائم، لأن جميع الرؤى ووجهات النظر التي تطرح في مثل هذه الاجتماعات تستحق أن توضع قيد الدراسة والبحث، وهذا الأمر سيساهم في سلاسة اتخاذ القرار وتطبيقه.

وقالت الفارس إن الجميع في قارب واحد، وأي ملاحظة يتم رفعها، فإن الهدف منها تقويم العمل، معربة عن فخرها وسعادتها بما تحقق في بلدية الكويت من طفرة ونقلة نوعية بفضل تعاون الكوادر الوطنية بالجهاز التنفيذي، ومؤكدة أن بلدية الكويت تزخر بالخبرات والكفاءات التي تعمل بروح الفريق الواحد، الأمر الذي ساهم في تحسين أدائها وإنجاز معاملات المواطنين والمقيمين بوتيرة أسرع من ذي قبل. 

وتمنت أن تساهم من موقعها في تحقيق المزيد من الإنجازات في سجل بلدية الكويت، مشددة على أن من أهم أولوياتها تمكين الكوادر الوطنية، لأنها أثبتت كفاءتها في العمل وتطويره، ومؤكدة أن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها المخلصين الذين يُعتمد عليهم في كل الأوقات وفي كل الظروف.

محمد الجاسم