أعلنت وزارة الكهرباء والماء وفاة أحد الفنيين وإصابة آخر، أثناء إجراء بعض العمليات التشغيلية في محطة التحويل الرئيسية الرميثية «A»، حيث اندلعت شرارة كهربائية أدت لحريق محدود بسبب خطأ تشغيلي من الشركة المختصة بالقيام بالأعمال، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن جزء من منطقة الرميثية، لافتة إلى أنه سيتم فتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث ومحاسبة المتسببين.

وقالت «الكهرباء» في بيان لها حول الحريق، إنه عند الساعة 8:15 من صباح أمس وقع حريق محدود أدى إلى وفاة أحد الفنيين وإصابة آخر، لافتة إلى أنه على الفور حضرت فرق الإطفاء وفرق الطوارئ التابعة لوزارة الكهرباء والماء في موقع الحدث وتم إخماد الحريق عند الساعة 9 صباحا.

Ad

وأشارت الى انه تم نقل المتوفى، وتتقدم الوزارة بأحر التعازي لذويه، كما تم نقل المصاب للمستشفى وقام مسؤولون من الوزارة بالاطمئنان على سلامته، وتمت إعادة التيار الكهربائي وإصلاح الضرر.

بدوره، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن غرفة عمليات الإطفاء العام تلقت بلاغا عن وجود حريق في محول كهرباء رئيسي ‏وانحشار أشخاص داخل المحول، وفور تلقي البلاغ تم توجيه مركزي إطفاء البدع والسالمية الى موقع الحادث.

وأضاف الغريب، في تصريح، أنه عند وصول رجال الإطفاء ‏الي الموقع شرعوا في البحث عن فنيين كانا داخل المحول لحظة اندلاع الحريق، وتبين أن أحدهما لقي مصرعه والآخر أصيب بجروح خطيرة، وتم انتشاله وتسليمه الى فني الطوارئ الطبية.

وذكر أن رجال الإطفاء شرعوا في مكافحة الحريق ‏ومحاصرته، وانتقل ضباط مراقبة التحقيق في الحوادث الى الموقع للمعاينة والتحقيق في أسباب الحادث، بقيادة مدير إطفاء محافظة حولي العميد طارق السبتي، ‏ورؤساء المراكز المشاركة ورجال أمن وزارة الداخلية والطوارئ الطبية.

محمد الشرهان وسيد القصاص