وجه أمين سر مجلس الأمة النائب فرز الديحاني سؤالاً برلمانياً إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية رنا الفارس فتح فيه ملف تطاير الحصى، حيث سأل الوزيرة عن الدراسات التي تم اجراؤها عن الخلطات المستخدمة.

وقال الديحاني في سؤاله: هل تم إجراء دراسات فنية لتحديد مواصفات الخلطات التي تتناسب والظروف المناخية لدولة الكويت؟ وما هي هذه المواصفات؟ وهل تم الالتزام بها في الأعمال التي تم تنفيذها من قبل الوزارة منذ عام 2000م وحتى تاريخه؟ مطالبا بتزويده ببيان بالشركات التي تم اعتمادها لتنفيذ أعمال الرصف منذ عام 2000م وحتى تاريخه.

Ad

وتساءل: هل تم الالتزام عند إسناد تلك الأعمال إلى الشركات المصنفة والمعتمدة؟ وهل تمت دراسة وإعداد تقارير فنية بالأسباب التي أدت الى تلف اعمال الرصف، والأسباب التي تعود إليها؟ مع بيان ما إذا كانت الشركات المنفذة التزمت بالمواصفات من عدمه، وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن؟ مع إرفاق أي من التقارير المتعلقة بذلك.

وأضاف الديحاني: هل كشفت التقارير الفنية لأسباب تلف أعمال الرصف وتطاير الحصى، عن وجود خلل بالمواصفات الفنية التي كانت معتمدة في هذا الشأن؟ وإذا كانت الإجابة بنعم، فما هي الإجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة حيال ذلك لتلافي ظاهرة تطاير الحصى وتحقيق الجودة؟ وهل تم اعتماد مواصفات بعد عام 2019م وهل تم تنفيذها ثم تعرضت للتلف من جديد؟ يرجى إرفاق أي من التقارير المتعلقة بذلك، مع بيان الأسباب الفنية التي أدت إلى تلف الشوارع رغم اعتماد المقاييس الجديدة، مع إرفاق كافة المستندات وأسماء اللجان والمهندسين والمديرين ممن تم اعتمادهم.