مباراتان في دوري السلة اليوم

نشر في 24-12-2020
آخر تحديث 24-12-2020 | 00:00
الدوري الكويتي العام لكرة السلة
الدوري الكويتي العام لكرة السلة
تنطلق في الساعة 5:30 مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية لدوري كرة السلة، حيث يلتقي الصليبيخات مع برقان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تليها مباشرةً مواجهة كاظمة مع اليرموك على الصالة ذاتها.

ويتصدر القادسية المجموعة الثانية برصيد 17 نقطة يلية كاظمة 16 نقطة، ثم القرين 13 نقطة، يليه اليرموك وبرقان 11 نقطة لكل منها، وأخيراً الصليبيخات 9 نقاط.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور الثاني الذي يقام بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات .

في المباراة الأولى، التي تجمع برقان مع الصليبيخات، تبدو الأفضلية لمصلحة برقان، الذي يضم بين صفوفه عناصر بارزة، أمثال أحمد سعود، وفارس الفضلي، ومساعد العتيبي، غير أن الصليبيخات يعيش حالياً فضل حالاته بقيادة مدربه الوطني خالد المسافر حيث قدم الفريق عروض لافته بعد ان استلم المهمة قبل اسبوعين خلفاً للمصري هاني الديب

وبالرغم من عروض الفريق اللافتة الا انه لم يستطع تحقيق الفوز في اي مباراة له ولكنه كان نداً قوياً للفرق التي خاض المباريات معها حيث خسر في اخر مباراة له امام اليرموك بفارق سلة واحدة وبنتيجة 73-75.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع كاظمة مع اليرموك يسعى البرتقالي الى مواصلة عروضه القوية اذ لم يخسر منذ انطلاقة الدوري فيما يحاول اليرموك المحافظة على أمالهفي التأهل، من خلال تحقيق الفوز على منافسه الذي يعاني في هذه الفترة غياب أبرز لاعبيه بسبب فيروس كورونا وعلى رأسهم نجم الفريق الأول أحمد البلوشي.

جابر الشريفي

back to top