أتلتيكو يحصن صدارته وميسي يتخطى بيليه

نشر في 24-12-2020
آخر تحديث 24-12-2020 | 00:04
ماركوس يورينتي نجم أتلتيكو يحتفل بهدفه
ماركوس يورينتي نجم أتلتيكو يحتفل بهدفه
انفرد أتلتيكو مدريد بصدارة الليغا إثر فوزه الثمين والمستحق خارج قواعده على ريال سوسييداد بثنائية نظيفة على ملعب "ريالي أرينا"، أمس الأول، في إطار الجولة الـ15 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
حصّن أتلتيكو مدريد صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد 2-صفر، أمس الأول، ضمن المرحلة الخامسة عشرة التي شهدت فوز برشلونة على مضيفه بلد الوليد بثلاثة أهداف نظيفة أحدها للأرجنتيني ليونيل ميسي، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الأهداف بصفوف نادٍ واحد (644 هدفاً) ويتخطى الأسطورة البرازيلي بيليه.

في المباراة الأولى، سجل ماريو ايرموسو (49) وماركوس لورينتي (75).

وعزز أتلتيكو مركزه الأول برصيد 32 نقطة، في حين تجمد رصيد سوسييداد عند 26 نقطة في المركز الثالث.

بعد شوط أول ممل لم ينجح فيه الفريقان بتسديد كرة واحدة على مرمى الخصم، تسلم الضيوف المبادرة في الشوط الثاني وسجلوا هدفا سريعا من ركلة حرة مرر منها البلجيكي يانيك كاراسكو الكرة أمامية إلى ماريو ايرموسو الذي حولها برأسه إلى المرمى (49).

وفرض فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني نفسه على مجريات نصف الساعة الأخير وكاد يسجل هدفا ثانيا عن طريق اللاعب نفسه لكن تسديدته مرت قرب المرمى (69).

ورغم غياب الأوروغوياني لويس سواريز عن التسجيل فإنه نجح بسحب مدافعي سوسييداد ليفرغ لورينتي الذي سدد كرة مشتتة من الدفاع بيسراه على يسار الحارس أليكس ريميرو (75).

وهو الفوز رقم 300 للمدرب الارجنتيني مع الـ"اتليتي" من اصل 499 مباراة في جميع المسابقات اي اكثر من اي مدرب اخر من اميركا الجنوبية في "لا ليغا".

ثلاثية لـ «البرشا»

واستعاد برشلونة رونقه بالفوز على مضيفه بلد الوليد المتعثر 3-صفر ليرتقي الى المركز الخامس برصيد 24 نقطة، في حين تجمد رصيد بلد الوليد عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

وسجل الفرنسي كليمان لانغلي (21) والدنماركي مارتن برايتويت (35) والأرجنتيني ليونيل ميسي (65).

استهل الضيوف التسجيل بعد تمرير ميسي كرة أمامية على المقاس في عمق منطقة الجزاء لرأس الفرنسي لانغلي الذي أودعها ببراعة في المرمى (21).

وضاعف برايتويت النتيجة بعد متابعته تمريرة الأميركي سيرجينيو ديست من على باب المرمى الخالي من حارسه جوردي ماسيب (35).

وسجل ميسي الهدف الثالث بعدما اخترق منطقة الجزاء وسدد بيساره في الزاوية البعيدة للحارس (65).

وانفرد ميسي بالرقم القياسي في عدد الأهداف في صفوف نادٍ واحد (644 هدفا) الذي كان يتقاسمه مع بيليه (643 هدفا).

وأهدر فياريال فرصة الارتقاء إلى المركز الثالث بتعادله على أرضه مع اتلتيك بلباو 1-1 سجل إيناكي ويليامس (19) هدف السبق لبلباو وعادل البديل الشاب يريمي بينو البالغ من العمر 18 عاماً لصاحب الضيافة في الدقيقة 74.

ورفع فياريال رصيده إلى 26 نقطة وظل رابعا، في حين تقدم بلباو للمركز التاسع بـ 18 نقطة.

وواصل فالنسيا نتائجه السيئة بسقوطه على أرضه امام إشبيلية صفر-1.

وسجل سوسو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81 بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء.

وهي الخسارة الثانية لصاحب الأرض في آخر ست مباريات مقابل اربعة تعادلات، ويعود تاريخ فوزه الأخير إلى الثامن من نوفمبر الماضي عندما اكتسح ريال مدريد 4-1 ضمن المرحلة التاسعة.

ويعاني فالنسيا في الموسم الحالي، إذ حقق ثلاثة انتصارات فقط في 15 مباراة مقابل ست هزائم ومثلها من التعادلات، مما وضعه في المركز الثالث عشر برصيد 15 نقطة، في حين رفع إشبيلية رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس موقتا.

وفاز إشبيلية في مبارياته الست الأخيرة خارج أرضه في جميع المسابقات، ليحقق بذلك أفضل سلسلة انتصارات خارج ميدانه في تاريخ مشاركاته في الدرجة الأولى.

وفي بقية المباريات تعادل التشي مع اوساسونا بهدفين لمثلهما.

سجل للأول فيديل (46) والأرجنتيني غيدو كاريلو (78)، وللثاني روبن غرسيا (10) والصربي داركو براشاناك (64).

وطرد إينيغو بيريز من الضيوف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة لنيله الإنذار الثاني بعد الأول في الدقيقة 73.

كما تعادل هويسكا الأخير مع ضيفه ليفانتي بهدف لخافي أونتيفيروس (31 من ركلة جزاء) مقابل هدف لغونزالو ميليرو (53).

back to top