3 فرص لخيطان والفوز يؤهل الفحيحيل... وبرقان يترقب

7 مباريات في ختام دوري التصنيف غداً

نشر في 25-12-2020
آخر تحديث 25-12-2020 | 00:05
مدرب الفحيحيل ظاهر العدواني - مدرب خيطان خوسيه - مدرب برقان برونو
مدرب الفحيحيل ظاهر العدواني - مدرب خيطان خوسيه - مدرب برقان برونو
يسدل الستار غداً على منافسات دوري التصنيف لكرة القدم، بإقامة الجولة الخامسة عشرة والأخيرة للبطولة، والتي تشهد 7 مباريات يلتقي فيها كاظمة مع اليرموك على استاد ناصر العصيمي، والسالمية مع التضامن على استاد صباح السالم، والشباب مع الجهراء على استاد الكويت، والعربي مع النصر على استاد عبدالله الخليفة، وتقام المباريات الأربع في الساعة 4.05، والساحل مع الفحيحيل على استاد الشباب، وخيطان مع القادسية على استاد مبارك العيار، والكويت مع برقان على استاد الصداقة والسلام، وتقام المباريات الثلاث في الساعة 6.35.

وأجرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تغييرا على توقيتات المباريات، لتقام الثلاث الأخيرة في توقيت واحد، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص، حيث تتنافس ثلاثة أندية على بطاقتي المشاركة في "الممتاز".

خيطان والقادسية

يمتلك خيطان التاسع وله 17 نقطة، والذي يخوض مواجهة قوية حينما يلتقي القادسية المتصدر وله 31 نقطة، ثلاث فرص، ففوزه أو تعادله يؤهله مباشرة للدوري الممتاز، بغض النظر عن نتيجة منافسيه الفحيحيل وبرقان، كما أن الخسارة تؤهله في حال تعادل أو خسر لأي من برقان أو الفحيحيل، لكن فوزهما يعني عودته لدوري الدرجة الأولى، إذ سيتفوق الفحيحيل بالنقاط، وبرقان بفارق الأهداف.

وعلى الرغم من الفرصة القوية لخيطان، فإن القادسية يبحث عن لقب معنوي، إذ إن الفوز يعني فوزه بالبطولة.

الساحل والفحيحيل

ترتبط مباراة الساحل، الذي ضمن التأهل للدوري الممتاز برصيد 17 نقطة وضعته في المركز الثامن، مع الفحيحيل، الذي يتواجد في المركز العاشر وله 15 نقطة، ارتباطا وثيقا بلقاء برقان مع الكويت.

الفحيحيل يدخل اللقاء بأكثر من فرصة لحجز إحدى البطاقتين المتبقيتين المؤهلتين للدوري الممتاز، وهي تحقيق نتيجة مشابهة لبرقان بالخسارة أو التعادل أو الفوز، بينما خسارته وتعادل برقان تعني اللجوء لفارق الأهداف التي ستصب في مصلحة الأحمر، نظرا لانتهاء مباراتهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أما تعادله أو خسارته في حالة فوز برقان فيعني مشاركته في دوري الدرجة الأولى.

يذكر أن تأهل الساحل للدوري الممتاز جاء بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة على خيطان وبرقان.

برقان والكويت

أما تأهل برقان، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، فيبدو صعبا، لكنه غير مستحيل، إذ يواجه الكويت صاحب المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وأي نتيجة غير فوز برقان مع فوز الفحيحيل وتعادل خيطان، تعني عودته إلى الدرجة الأولى، مع الوضع في الاعتبار انه في حال تعادله وخسارة خيطان سيتأهل للدوري الممتاز بفارق الأهداف عن منافسه، وكذلك الأمر فوزه وتعادل أو خسارة الفحيحيل فإنه سيخطف بطاقة التأهل من الأخير.

الجدير بالذكر أن أندية التضامن والصليبيخات واليرموك، التي تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة، تأكدت مشاركتها في دوري الدرجة الأولى.

تحصيل حاصل

أما المباريات الأربع الأولى فهي تحصيل حاصل، ونتائجها لن تؤثر على أي من الفرق، مع الوضع في الاعتبار أن الترتيب لن يكون له أدنى تأثير عليها، سواء في الدوري الممتاز أو دوري الدرجة الأولى، باستثناء النصر الذي يطمح إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث في مباراته مع العربي، على أمل تعثر القادسية أمام خيطان، وبذلك ينال لقب البطولة، وهو لقب شرفي، ولن يحسب له في سجلات اتحاد الكرة، لكون البطل لن يتم تتويجه.

إجراء قرعة «الدرجتين» الأحد

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة إجراء مراسم قرعة دوري الدرجتين "الممتاز" والأولى في السابعة من مساء الأحد المقبل بقاعة المؤتمرات باستاد جابر الأحمد الدولي.

ويشارك في بطولة الدوري الممتاز 10 أندية يهبط منها صاحبا المركزين التاسع والعاشر، في حين تشارك بدوري الدرجة الأولى 5 أندية، على أن يتأهل الأول والثاني مباشرة.

حازم ماهر

back to top