تغلب فريق العربي لكرة السلة، أمس الأول، على نظيره التضامن 54-50، كما فاز الساحل على النصر 68-72، ضمن منافسات الجولة السادسة من القسم الثاني للمجموعة الأولى في الدوري، والتي تقام على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله.

ويتصدر الكويت ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة، جمعها من 10 انتصارات وبدون هزيمة، ويحتل الجهراء الوصافة برصيد 19 نقطة، ثم العربي بـ 17 نقطة، والشباب بـ 16 نقطة، والساحل بـ 14 نقطة، والنصر 13 نقطة، والتضامن 12 نقطة، مما يعني أن فرق الكويت والجهراء والعربي والشباب ضمنت تأهلها لدور الثمانية، الذي سيقام بنظام "بلاي أوف" من ثلاث نقاط بطريقة المقص.

Ad

في المباراة الأولى بين العربي مع التضامن، لم يرتق المستوى إلى الأداء المطلوب، مما أدى إلى تراجع نسبة التسجيل بصورة كبيرة، إذ انتهى الربع الأول بتقدم الأخضر 13-16.

وفي الربع الثاني واصل العربي أفضليته بفضل تميز وليد البيلاني، وعلي بوصلحة في التسجيل، ليواصل العربي تقدمه 23-30.

واستطاع التضامن أخذ الأفضلية في الربع الثالث وسط تراجع لافت في أداء العربي بواقع تسجيل 9 نقاط، لينتهي الربع قبل الأخير بتقدم التضامن 39-41، إلا أن العربي عاد في النهاية ليحسم اللقاء بصعوبة 50-54.

وفي المباراة الثانية، تمكن الساحل من تحقيق انتصاره الثالث على التوالي على حساب النصر بنتيجة 68-72.

وأنهى النصر الربع الأول متقدماً 15-16، قبل أن يأخذ الساحل الأفضلية في الربع الثاني 26-30. واستمر تقدم الساحل في الربع الثالث 47-52، قبل أن ينهي المباراة لمصلحته بصعوبة 68-72.

تأجيل مباراتي البرتقالي بسبب «كورونا»

وافقت لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة على طلب نادي كاظمة بشأن تأجيل مواجهتيه امام اليرموك، الأولى كان من المفترض أن تقام مساء أمس، والثانية أمام القادسية التي كان من المقرر ان تقام الثلاثاء المقبل بسبب إصابة 7 لاعبين، بالاضافة الى المدرب ومشرف الفريق ومدير الفريق ايضاً، بفيروس كورونا. وحدد الاتحاد لقاءي البرتقالي مع اليرموك، ومع القادسية، يومي 30 الجاري، والأول من يناير.

جابر الشريفي