أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن أجهزتها الأمنية تمكنت من ضبط حدثين بين 15 و16 سنة، وشخص آخر بالغ، يحوزون أسلحة وذخائر غير مرخصة ويحملون الفكر المتطرف.

وأوضحت الإدارة أنه بناء على التعاون بين الأجهزة الأمنية المختصة، وبعد البحث والتحري عن الخارجين على القانون، تم ضبط أحد المتهمين، والذي اقر أنه تم التعارف على شخص من خلال أحد برامج التواصل الاجتماعي، وحصلت بينهما مناقشات وحوارات تبين أنهما يحملان الفكر المتطرف نفسه.

Ad

وأشارت الإدارة الى انه بعد عمل المزيد من التحريات وتكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات، تم ضبط شخصين آخرين، أحدهما حدث، يحملان الفكر المتطرف نفسه، وبعد اخذ الإذن القانوني اللازم تم تفتيش منزلهما، وتم العثور على أسلحة وذخائر غير مرخصة وشعارات وأجهزة تصوير.

وبينت أنه بمواجهتهما بما نسب اليهما أقرا واعترفا بحيازتهما الأسلحة والذخائر، حيث تم إحاله المتهمين والمضبوطات الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ودعت وزارة الداخلية أولياء الأمور الى ضرورة الالتفات للأبناء والتقرب اليهم وسماع همومهم ومناقشتهم ونصحهم ومتابعتهم عند استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون والأفكار المتطرفة والمواقع التي تدعو الى نشر كل ما يخالف القانون بين فئات الشباب.