المكتب الثقافي الكــويتي في المملكة المتحدة: تواصلنا مع مسؤولي الجامعات لبحث آلية الدراسة وسط «كورونا الجديد»

فوزان الفارس لـ الجريدة•: أوضاع طلبتنا جيدة وطالبنا 21 جامعة بـ«الدراسة عن بعد»

نشر في 27-12-2020
آخر تحديث 27-12-2020 | 00:05
رئيس المكتب الثقافي الكــويتي في المملكة المتحدة د. فوزان الفارس
رئيس المكتب الثقافي الكــويتي في المملكة المتحدة د. فوزان الفارس
أكد رئيس المكتب الثقافي الكــويتي في المملكة المتحدة د. فوزان الفارس، أن المكتب على تواصل مع عدد من المسؤولين في المملكة المتحدة أبرزهم وزيرة الدولة لشؤون الجامعات، ومجلس الجامعات البريطانية، والمجلس البريطاني للطلبة الأجانب في بريطانيا، للوقوف على الاستعدادات اللازمة لسلامة الطلبة في مختلف الجامعات في المملكة المتحدة من جائحة كورونا الجديد، مبيناً أنه «تم عقد اجتماع مع أكثر من 21 جامعة في مختلف المناطق حول آلية الدراسة للطلبة الكويتيين مع التشديد على ضرورة أن تكون «عن بعد» حفاظاً على سلامة الطلبة».

وقال الفارس لـ«الجريدة»، إن أوضاع الطلبة الكويتيين في المملكة المتحدة جيدة، ولديهم خبرة في التعامل مع هذه الجائحة منذ الموجه الأولى من خلال اتباع كل الاشتراطات الصحية، والتواصل باستمرار معهم للوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم، لافتاً إلى أن الجامعات قررت هذا العام تقديم وقت الإجازة أسبوعاً بناء على قرار السلطات الصحية منعاً للتجمعات.

وبين «أن لجنة الطوارئ الخاصة بجائحة كورونا مستمرة بعملها على مدار الساعة، من خلال اجتماعها بشكل مستمر وتوفير أرقام خاصة للطوارئ على مدار 24 ساعة يومياً»، مؤكداً حرص سفارة الكويت في المملكة المتحدة على سلامة الطلبة وسط تشديد الإجراءات في الفترة الأخيرة.

وأشار الفارس إلى أن المكتب الثقافي يتابع عن كثب أوضاع الطلبة الكويتيين الدارسين في الكليات الطبية بتخصصات الطب البشري وطب الأسنان، وكذلك السنتين الثانية والثالثة بباقي الجامعات الذين لديهم مختبرات عملية، مؤكداً أن أوضاعهم جيدة.

وحول دراسة الطلبة المقبولين في شهر يناير المقبل، أوضح، أن الدراسة للسنة التمهيدية ستكون عن بعد في كل الجامعات ولا يستدعي ذلك سفر الطلبة إلى المملكة المتحدة وذلك حفاظاً على سلامتهم وعدم تعرضهم للمخاطر.

ودعا جميع الطلبة الكويتيين الموجودين في المملكة المتحدة إلى الابتعاد عن التجمعات والالتزام بكل الاشتراطات الصحية الواجبة حفاظاً على سلامتهم «لحين إبلاغنا في حال وجود رحلات إجلاء للطلبة الكويتيين»، متمنياً السلامة لجميع الكويتيين الموجودين في المملكة المتحدة وأن يعودوا الى أرض الوطن سالمين.

حمد العبدلي

back to top